المنظمة العربية للتنمية الزراعية وال”فاو” تتفقان على دعم جهود الأمن الغذائي بالمنطقة العربية

آش واقع/ و.م.ع

اتفقت المنظمة العربية للتنمية الزراعية ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، على العمل معا لدعم جهود الأمن الغذائي في المنطقة العربية عبر المكاتب القطرية، خاصة في الدول التي تعاني عدم الاستقرار وحالات عدم أمن غذائي.

وبحث المدير العام المساعد لمنظمة الأغذية والزراعة “الفاو” والممثل الإقليمي للمنظمة في منطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا عبد الحكيم الواعر، والمدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية آدم أحمد الدخيري، أمس الاربعاء بالقاهرة، أنشطة المنظمتين الحالية والمستقبلية في مجال الأمن الغذائي والتنمية الزراعية.

كما تطرق اللقاء الى مجالات التعاون بين الجانبين والتي تشمل الاتفاق على العمل معا لمزيد من التنسيق في دعم المشاريع الهادفة لتحسين سبل كسب العيش خاصة في المجتمعات الفقيرة والجهود المبذولة لمعالجة التحديات التي تواجهها .

ودعا المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية للاشتراك مع منظمة الأغذية والزراعة “الفاو” و برنامج الغذاء العالمي في تعاون ثلاثي يهدف إلى زيادة مستوى التنسيق للتعامل في قضايا الأمن الغذائي الشائكة والمعقدة في المنطقة العربية.

وتم الاتفاق أيضا على التعاون في عدد من الأنشطة في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغي ر المناخ (كوب 28) المزمع عقده بالإمارات العربية المتحدة من خلال المبادرات التي ستطلقها “الفاو “حول الزراعة وتغير المناخ والأنشطة التي تعمل المنظمة على تنفيذها من خلال الجناح الخاص بها.

التعليقات مغلقة.