جلالة الملك يزفّ خبراً ساراً للمتضرّرين من الزلزال

اش واقع – متابعة 

 

تنفيذًا لتوجيهات جلالة الملك، قامت ولاية جهة مراكش اسفي بالتعاون مع مجلس مقاطعة جليز بفتح مركزين للإيواء في الوحدة الرابعة بمنطقة الداوديات، حيث يتسع كل منهما لأكثر من 500 سرير.

تم توفير حوالي 250 سريرًا في المركز الذي تم افتتاحه ليلة أمس بشكل عاجل، ومن المتوقع أن يتم تقديم الرعاية الطبية والنفسية للمتضررين فيه.

بالإضافة إلى ذلك، تسارع مكونات المجلس الجماعي لمقاطعة جليز، بالتعاون مع السلطات، لتجهيز القاعة المغطاة مولاي رشيد في الوحدة الرابعة الداوديات، والتي تُعَدُّ إحدى المنشآت الرياضية التابعة للمقاطعة، حيث من المتوقع أن تستضيف أكثر من 250 سريرًا مجهزًا بجميع الترتيبات التقنية والطبية اللازمة.

أوضح رئيس مجلس مقاطعة جليز، عمر السالكي، في تصريح صحفي لموقع القناة الثانية، أن هذه الخطوات تأتي تنفيذًا لتوجيهات جلالة الملك، التي تهدف إلى تقديم الإيواء للمتضررين من الزلزال في عمالة مراكش.

تعرف هذه الجهود، وفقًا للسالكي، إلى حماية ضحايا الزلزال من التغيرات المناخية المتوقعة في المنطقة في الأيام والأسابيع القادمة.

وتهدف العمليات المستعجلة اليوم في عمالة مراكش تنسيقًا فعالًا بين السلطات والمنتخبين، بالإضافة إلى تعاون مع فعاليات المجتمع المدني، تماشيًا مع التوجيهات الملكية الأخيرة والتي شددت على ضرورة تسريع المجهودات الميدانية لإصلاح الضرر الذي لحق بضحايا الزلزال المدمر.

التعليقات مغلقة.