مركز السياسات من أجل الجنوب يطلق 3 مبادرات تضامنية في المناطق المنكوبة بسبب الزلزال

آش واقع 

أعلن مركز السياسات من أجل الحنوب الجديد، إطلاق ثلاث مبادرات تضامنية، وذلك وعيا منه بالبعد المأساوي لتداعيات زلزال الحوز.

وأوضح بلاغ صادر عن المركز، توصلت آش واقع بنسخة منه، أنه تم اتخاد ثلاث مبادرات، ويتعلق الأمر بمبادرة التكوين والتدريب، إذ سيعرض المركز برنامجا تدريبيا لمدة ستة أشهر لصالح ثلاثين طالب(ة) بسلك الماستر المقيمين أو من ذوي الأصول المقيمة في الأقاليم المنكوبة، وذلك من أجل اكتساب الخبرة المهنية والتدريب داخل مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد.

وسيمتد هذا البرنامج على مدى ثلاث سنوات وسيغطي مجالات التخصص الرئيسية للمركز، بما فيها البحث في الاقتصاد والعلاقات الدولية، التتبع والرصد الاستراتيجي، التواصل وتثمين البحوث، إضافة إلى تدبير البرامج والمشاريع.

وأضاف المصدر ذاته، أنه سيتم أيضا اعتماد برنامج “تجارب الانغماس”، لفائدة طلبة سلك الإجازة المقيمين أو من ذوي الأصول المقيمة في الأقاليم المنكوبة لاكتساب المهارات اللازمة لتنسيق وتنظيم مختلف أنشطة وإصدارات مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد. كما سيتم دعم المستفيدين من المنح وسيعملون بشكل وثيق مع فرق العمل لإنجاز فعاليات المركز.

وكما سيعتمد المركز على مبادرة الخبرة والعمل التحليلي في خدمة الإدارة، إذ سيسهم مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد بتجربته وشبكاته المحلية والدولية في تقديم الدعم المعرفي في مجالات التحليل والبحث لمكونات الإدارة والمؤسسات المعنية بإعادة البناء.

وللإشارة إلى أن هذه المبادرات تندرج في المهمة المنوطة بمركز السياسات من أجل الجنوب الجديد كجمعية ذات المنفعة العامة تساهم في تطوير السياسات العمومية الاقتصادية منها والاجتماعية والدولية.

التعليقات مغلقة.