إنطلاق أشغال الدورة ال21 لمنتدى الاعلام العربي بدبي

آش واقع 

انطلقت اليوم الثلاثاء بدبي، اشغال الدورة ال 21 لمنتدى الاعلام العربي بمشاركة نحو ثلاثة آلاف شخصية من أبرز الوجوه الإعلامية في المنطقة والعالم.

ويعرف اللقاء ، الذي يستمر يومين ،مشاركة مسؤولين خليجيين، ووزراء عرب وعدد من رؤساء مؤسسات الإعلام العربية والعالمية ورؤساء تحرير الصحف المحلية والعربية إلى جانب عدد من الكتاب والمفكرين .

ونظمت أمس الاثنين قبيل المنتدى ، جلسات الدورة الأولى من “المنتدى الإعلامي للشباب”.

ويسلط منتدى الإعلام العربي، الذي ينظم تحت شعار “مستقبل الإعلام العربي”، الضوء على واقع الإعلام العربي ومدى تأثره بالاتجاهات الإعلامية الحديثة، لا سيما تلك المتعلقة بظهور تقنيات الذكاء الاصطناعي ودخولها في صلب العمل الإعلامي العربي، وكيفية تعزيز الإسهام الإيجابي للإعلام العربي في صنع مستقبل أفضل للعالم العربي.

ويضم المنتدى هذا العام أكثر من 75 جلسة، بمشاركة 130 متحدثا، و160 مؤسسة إعلامية، بهدف رسم مستقبل الإعلام العربي، عبر عرض التجارب الملهمة وطرح الرؤى حول مستقبل الإعلام، وتبادل الخبرات والأفكار والتجارب التي تسهم في استشراف مستقبل الإعلام العربي، وذلك من خلال مجموعة كبيرة ومتنوعة من أوراش العمل والجلسات النقاشية والفعاليات التي تركز على أحدث الاتجاهات الإعلامية، من أجل تقديم حلول مبتكرة لمواكبة المتغيرات العالمية.

وتواكب نقاشات المنتدى في هذه الدورة ، بحسب المنظمين ،أهم المتغيرات العالمية؛ كونها وثيقة الصلة بقطاع الإعلام الذي يعد النافذة التي تنقل إلى الناس تفاصيل تلك المتغيرات وتأثيراتها على حياتهم”.

وسيتطرق أيضا إلى دور السينما والدراما باعتبارهما قوة ناعمة تتكامل مع الإعلام في تأثيرها في المجتمعات، كما يتناول موضوع الاستدامة، مع قرب استضافة دبي لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب28).

التعليقات مغلقة.