المحكمة تسدل الستار على قضية الطالب الذي حرض على إرتكاب اعتداءا.ت جن.سية في حق طفلات الحوز

آش واقع 

أسدلت المحكمة الابتدائية بمدينة الراشيدية، الستار  على قضية الطالب الجامعي الموقوف للاشتباه في تورطه في نشر محتوى تحريضي يهدد فيه بارتكاب أفعال جنسية في حق طفلات المناطق المنكوبة جراء  زلزال الحوز.

وفي السياق، كشفت مصادر مطلعة، أن المحكمة أدانت المتهم في القضية من أجل ما نسب إليه وحكمت عليه بالحبس ثلاثة أشهر نافذة، بعدما اعتبرت أن تهمة التحريض الإلكتروني على ارتكاب افعال جرمية، ثابتة في حقه.

 

وكانت منشورات المعني بالأمر قد أثارت غضبا واسعا في صفوف الهيئات الحقوقية والجمعيات المدنية الفاعلة في مجال حماية الطفولة بالمغرب، والتي نددت بتدوينات المتهم وطالبت بتدخل المصالح المختصة من أجل ضمان الحماية للطفلات المتضررات من زلزال الحوز.

يذكر أن عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الرشيدية قد تمكنت، يوم الخميس 14 شتنبر، من توقيف طالب في أحد المعاهد الجامعية، يبلغ من العمر 20 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في نشر محتوى تحريضي يهدد فيه بارتكاب أفعال جنسية.

 

كما ذكرت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ سابق، أن مصالح اليقظة المعلوماتية التابعة للأمن الوطني كانت قد رصدت محتوى تحريضيا منشورا على مواقع التواصل الاجتماعي، يزعم فيه صاحبه أنه سيتوجه إلى إحدى المناطق المنكوبة بالزلزال بغرض ارتكاب اعتداءات جنسية في حق طفلات قاصرات، وهو ما استدعى فتح بحث قضائي أسفر عن تشخيص هوية المشتبه فيه وتوقيفه.

 

التعليقات مغلقة.