الداخلية تعتمد إدارة ترقيات الجماعات الترابية إليكترونيا للقطع مع الريع

اش واقع – متابعة 

 

اتسعت دائرة الريع في ترقيات الجماعات الترابية، وفقًا لتقارير متعددة، مما دفع وزارة الداخلية إلى اتخاذ إجراءات لتحسين إجراءات الترشيح وتقييم كفاءة أطر وموظفي الداخلية من خلال تبني نظام إلكتروني لإدارة هذه العملية.

ويهدف هذا التطبيق إلى ضمان توافر الشروط المطلوبة وتحديث المعلومات المتعلقة بالموظفين، وذلك لتجنب ترقية موظفين غير فعليين والحد من الواسطة والمحسوبية وتبادل المصالح.

وفي إعلان متزامن مع كشف موعد امتحانات الكفاءة المهنية لعام 2023، أعلنت وزارة الداخلية عن تطبيق إلكتروني لتسهيل عملية الترشيح للامتحانات. يهدف هذا التطبيق إلى تسريع وتسهيل معالجة المعلومات المتعلقة بالموظفين العاملين في العمالات والأقاليم والذين يمتلكون الخبرة اللازمة للترقية واجتياز الامتحانات.

وأوضحت تقارير صادرة عن مصلحة امتحانات الكفاءة بوزارة الداخلية أن اعتماد هذا التطبيق يأتي في إطار جهود الوزارة لتحسين أداء الإدارة وتعزيز الخدمات المقدمة، بما في ذلك تعميم الإدارة الإلكترونية. ويأتي ذلك استجابةً لمتطلبات المرسوم الصادر بتاريخ 2 ديسمبر 2005 المتعلق بشروط ترقية موظفي الدولة في الدرجات والإطارات.

سيتم إرسال التطبيق عبر البريد الإلكتروني لمديريات الموارد البشرية في الولايات، وسيتم تحديث المعلومات المتعلقة بالموظفين عند الاقتضاء. وتطلب الدورية التي وقع عليها الوالي الكاتب العام للداخلية من الموظفين الذين يستوفون الشروط النظامية تقديم طلبات الترشيح باستخدام نموذج محدد، وتوقيعها من قبل المرشحين والسلطات المحلية المعنية. وتشدد الدورية على ضرورة الامتثال للإجراءات والشروط المطلوبة، وتحث المرشحين المؤهلين على تقديم طلباتهم قبل 20 أكتوبر 2023 لتسهيل إجراءات التنظيم وضمان سلامة العملية التقييمية.

التعليقات مغلقة.