خبير .. العلاقات بين المغرب والمملكة المتحدة تمر بـ”فترة مفصلية” واعدة

آش واقع 

أكد رئيس الجمعية البريطانية المغربية، مايك وود، مساء أمس الاثنين بالدار البيضاء، أن العلاقات بين المملكة المغربية والمملكة المتحدة تمر ب”فترة مفصلية” و”منعطف تاريخي مهم”.

وقال السيد وود في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس الغرفة التجارية البريطانية بالمغرب، “نحن بصدد اتخاذ خطوة مهمة للغاية في مجال الاستثمارات” البريطانية بالمغرب.

كما أشاد أيضا ب”العلاقات في مجال التعليم، والروابط الثقافية، والعلاقات السياسية الوثيقة جدا بين المملكتين، المدعومة بقوة بالصداقة الكبيرة بين العائلتين الملكيتين”.

من جهتها، ذكرت المديرة العامة لغرفة التجارة البريطانية بالمغرب، إلهام بنيس، بأن الغرفة تأسست سنة 1923، معتبرة أن هذا الحدث يعد احتفالا بـ”100 سنة من النجاح”، كما يشكل فرصة لاستكشاف شراكات واستثمارات جديدة. من جانبه، سجل رئيس الغرفة التجارية البريطانية بالمغرب، ستيفن أور، أن الأمسية تجمع ثلة من المستثمرين الحاليين والمحتملين، معربا عن قناعته بأن المبادلات التجارية بين المغرب والمملكة المتحدة، التي تقدر حاليا بحوالي 2 مليار جنيه استرليني، “ستتضاعف خلال السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة”.

وتميزت الأمسية، التي عرفت حضور السفير البريطاني بالمغرب، سايمون مارتن، و مئات الضيوف، بينهم مستثمرون من كلا البلدين، بإطلاق الجمعية البريطانية المغربية حملة لجمع التبرعات لفائدة ضحايا زلزال الحوز.

التعليقات مغلقة.