“إنفانتينو” يعلق على فوز الملف المغربي الإسباني البرتغالي بتظيم كأس العالم 2030

 

آش واقع 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الأربعاء، أن مجلسه اتفق بالإجماع على اعتماد الملف المشترك للمغرب وإسبانيا والبرتغال كمرشح وحيد لاستضافة مونديال 2030.

وفي السياق،  علق على ذلك قال رئيس الاتحاد جياني إنفانتينو في تصريح تضمنه بلاغ نشره موقع فيفا “قارتان، أفريقيا وأوروبا، اتحدتا ليس فقط في الاحتفال بكرة القدم ولكن أيضا في توفير التماسك الاجتماعي والثقافي الفريد. يا لها من رسالة عظيمة للسلام والتسامح والشمول”

جياني إنفانتينو، رئيس “فيفا”، قال إن “مجلس “الفيفا” اتفق، بالإجماع أيضا، على أن العرض الوحيد لاستضافة كأس العالم 2030 سيكون العرض المشترك” للمغرب والبرتغال وإسبانيا.

وأضاف المتحدث نفسه: “إن قارتي إفريقيا وأوروبا لم تتحدا في الاحتفال بكرة القدم فحسب، بل وأيضا في توفير التماسك الاجتماعي والثقافي الفريد من نوعه. يا لها من رسالة عظيمة للسلام والتسامح والشمول”.

وواصل: “كما وافق مجلس “الفيفا”، بالإجماع، على الاحتفال بالذكرى المئوية لكأس العالم، التي أقيمت نسختها الأولى في الأوروغواي عام 1930، بالطريقة الأنسب، حيث ستنظم 3 دول في أمريكا الجنوبية الأوروغواي والأرجنتين والباراغواي مباراة واحدة في كأس العالم 2030، على أن تقام المباراة في الملعب حيث بدأ كل شيء، في ملعب سينتيناريو الأسطوري في مونتيفيديو، للاحتفال بالنسخة المئوية لكأس العالم”.

وكان الملك محمد السادس قد زفّ للشعب المغربي، منذ قليل، عبر بلاغ للديوان الملكي، أن “مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر بالإجماع اعتماد ملف المغرب – إسبانيا – البرتغال كترشيح وحيد لاستضافة كأس العالم 2030 لكرة القدم”.

التعليقات مغلقة.