هذه هي المدن التي ستحتضن مونديال 2030 في المغرب

اش واقع – متابعة 

 

 

أفاد فوزي لقجع رئيس اللجنة المكلفة بترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030، اليوم الخميس، بأن المدن المغربية المرشحة لاستضافة مباريات المونديال هي مراكش و أكادير و الدارالبيضاء و الرباط وطنجة وفاس.

وأوضح رئيس اللجنة في حوار إذاعي، أن ستة مدن مغربية حسم استضافتها لمباريات مونديال 2030 ، فيما أخرى مازال لم يتم الحسم فيها بعد. مشيرا إلى أن دفتر التحملات الذي تطلبه الفيفا لاستضافة المونديال يشترط 14 ملعبا كحد أدنى و 18 ملعبا كحد أقصى.

وألمح لقجع إلى أن الاجتماع الثلاثي بين المغرب وإسبانيا والبرتغال، للإعلان عن تفاصيل تنظيم نهائيات كأس العالم 2030، سيجرى يوم الأربعاء 18 أكتوبر الجاري بالرباط.

وكشف أن حفل افتتاح كأس العالم 2030، سيكون في أحد بلدان التنظيم الثلاثي المشترك الإيبيري المغربي، مؤكدا أن المشاورات لا تزال مستمرة، متمنيا أن تسفر بخوض النهائي على أرضية الملعب الجديد بالدار البيضاء، الملعب الذي سيكون استثنائيا بكل المقاييس.

وأوضح رئيس اللجنة المكلفة بترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030، أن المغرب ينتظر التوصل إلى اتفاق حول البلد الذي سينظم حفل افتتاح المونديال، ليظفر المغرب باحتضان النهائي على الملعب الكبير بالدار البيضاء.

التعليقات مغلقة.