عبد اللطيف مقتريض رئيسا للدفاع الجديدي لولاية ثالثة

اش واقع 

 

انعقد قبل أمس الخميس 5 أكتوبر 2023 الجمع العام العادي لفريق الدفاع الحسني الجديد للموسمين السابقين، ليتقرّر تجديد الثقة في عبد اللطيف مقتريض رئيساً للنادي وانتخاب لائحته.

وفيما يلي نص بلاغ صحفي حول الجمع العام لفريق الدفاع الحسني الجديدي :

عقد نادي الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم جمعه العام السنوي للموسمين الرياضيين 2021-2022 و 2022-2023 مساء اليوم أمس الخميس 05 أكتوبر 2023، إذ بعد التأكد من النصاب القانوني للجمع العام عبر تثبيت لائحة الحضور، افتتح السيد الرئيس عبد اللطيف المقتريض أشغال الجمع العام الذي تضمن جدول أعماله تلاوة التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما بعد مناقشتهما، حيث رحب رئيس الفريق بالجميع، وطلب من الحضور الكريم قراءة الفاتحة ترحما على أرواح شهداء زلزال الحوز وكذا كل من افتقدناهم خلال هذين الموسمين الرياضيين.

وفي بداية كلمة الرئيس هنأ صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله أصالة عن نفسه ونيابة عن أعضاء المكتب المديري وكل مكونات الفريق على الاعتراف المستحق بجدارة لتنظيم كأس العالم 2030 بكل من المغرب، إسبانيا والبرتغال، هذا الحدث الكروي الكبير نظرا لما تملكه المملكة من مقومات في كافة المجالات ومن ثقة ومصداقية على المستوى الدولي، كما أشاد بالرؤيا الثاقبة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله للنهوض بالمملكة المغربية لتكون ضمن مصاف الأمم الكبرى ومدى إشعاعها العربي والإفريقي والعالمي. 

وعرف الجمع مناقشة مستفيضة بين برلمان الفريق تصب في المصلحة العامة للفريق، كما تم التداول في الميزانية التوقعية من خلال الحفاظ على الشراكات الحالية، وضرورة التعبئة ومضاعفة الجهود المبذولة لتنويع الموارد المالية في ظل الأزمة المالية الخانقة التي عاشها الفريق خلال السنوات الأخيرة، حيث بلغ الفريق نسبة عجز متزايدة.

وتمت المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي للموسمين الرياضيين 2021-2022 و 2022-2023 بالأغلبية المطلقة، ما عدا منخرطين اثنين.

ورغم تراجع المداخيل تمكن المكتب المديري للفريق من رفع المنع عن الانتدابات خلال بداية الموسم الرياضي الحالي، بحيث نوَّه إجماع المنخرطين من خلال تدخلاتهم بالمجهودات التي بذلها رئيس الفريق والشركاء، مع ضرورة الالتفات حول الفريق وتقديم الدعم والمساندة لرجوع الفريق إلى مكانته الحقيقية بالقسم الوطني الممتاز.

كما تم انتخاب لائحة المترشح السيد عبد اللطيف المقتريض بالإجماع مع امتناع منخرط واحد، وفي نفس السياق صوت الجمع على انظمام مجموعة من المنخرطين الجدد لتوسيع قاعدة مؤسسة المنخرط.

وبدوره فتح الرئيس الباب أمام الجميع من أجل دعم وتغليب مصلحة الفريق، مع التأكيد على خلق لجان منبثقة عن المنخرطين ودعا إلى تشكيل لجان استشارية خارجية عن مؤسسة المنخرط من دوي الكفاءات حتى يتم ضخ دماء جديدة وتكون بذلك قوة اقتراحية ومساندة موازية.

وفي معرض تداول النقاط الخاصة بالجمع العام، تقدم الرئيس عبد اللطيف المقتريض بالشكر للسيد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على مجهوداته الجبارة للنهوض بكرة القدم الوطنية على مستوى المنتخبات وعلى مستوى البنيات التحتية حتى وصل لهذا الإشعاع الإفريقي والتعاون القاري، كم تقدم بالشكر الجزيل للسيد عامل صاحب الجلالة على إقليم الجديدة، محمد سمير الخمليشي، على دعمه الدائم والمتواصل للفريق، وكذلك المكتب الشريف للفوسفاط والمجالس المنتخبة وكل الشركاء.

وفي الختام تمت قراءة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى السدة العالية بالله مولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

التعليقات مغلقة.