ارتفاع حصيلة ضحا.يا ز.لزال أفغانستان إلى أكثر من ألف قت.يل

آش واقع 

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال، الذي ضرب غرب أفغانستان بقوة 6,3 درجات أمس السبت، إلى أكثر من ألف قتيل، فيما يسابق عناصر الإنقاذ الزمن للعثور على ناجين تحت الركام في قرى سويت بالأرض.

وهز زلزال أمس الذي بلغت قوته 6,3 درجات وأعقبته ثماني هزات ارتدادية قوية مناطق يصعب الوصول إليها تقع على بعد 30 كيلومترا شمال غرب عاصمة الولاية هرات، ما أدى إلى انهيار منازل قروية فيما هرع السكان للنزول إلى الشوارع.

وقال نائب الناطق باسم الحكومة الأفغانية، بلال كريمي، في تصريح صحفي صباح اليوم الأحد، “للأسف، حصيلة الضحايا مرتفعة جدا.. بلغت حصيلة القتلى أكثر من ألف شخص. ما زلنا بانتظار معرفة الأعداد النهائية”.

في السياق ذاته، أعلنت منظمة الصحة العالمية بأن أزيد من 600 منزل د مروا أو تضرروا جزئيا في أنحاء 12 قرية على الأقل في ولاية هرات مع تأثر حوالى 4200 شخص.

وكانت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية قد أفادت بأن مركز الزلزال كان على بعد 40 كيلومترا شمال غرب مدينة هرات، العاصمة الثقافية لأفغانستان، وأعقبته هزات ارتدادية بقوة 5,5 و4,7 و6,2 درجات على مقياس ريشتر.

وتتعرض أفغانستان بشكل متكرر للزلازل، خصوصا في سلسلة جبال هندو كوش، التي تقع بالقرب من تقاطع الصفائح التكتونية الأوراسية والهندية.

التعليقات مغلقة.