الصحافة القطرية .. “المغرب يحصد ثمار التخطيط الاستراتيجي على جميع الأصعدة”

 

آش واقع 

كتبت صحيفة (الوطن) القطرية أن اختيار المملكة المغربية لتنظيم كأس العالم 2030 الى جانب إسبانبا والبرتغال يبرهن على أن المغرب يحصد اليوم ثمار التخطيط الاستراتيجي على جميع الأصعدة ومنها الرياضة.

فتحت عنوان “المغرب..حلم يتحقق وفرحة بالإنجاز” كتبت صحيفة (الوطن) “لقد تحقق الحلم، فلا يأس مع الحياة، هكذا هو المغرب كما نعرفه” مذكرة بأن صاحب الجلالة الملك محمد السادس زف “الفرحة الكبرى للمغرب وللأمة العربية وإفريقيا بفوز بلاده بتنظيم كأس العالم لكرة القدم بالمشاركة مع إسبانيا والبرتغال عام 2030، وذلك اعترافا بالمكانة التي وصل إليها المغرب رياضيا وتنمويا وتطوره في مختلف المجالات”.

واكدت الصحيفة أنه بعد خمس محاولات سابقة لتنظيم المونديال الكروي العالمي، وبعد ست مشاركات في كأس العالم ، استطاع المغرب أخيرا أن يربح رهان التنظيم في ملف مشترك مع إسبانيا والبرتغال ، مضيفة أنه من المتوقع أن يحقق هذا الملف الثلاثي المشترك نجاحا باهرا في التنظيم والفعاليات المصاحبه “وهي المرة الأولى التي تنظم فيها البطولة الكروية في قارتين مختلفتين أوروبا وإفريقيا”.

وقال كاتب المقال “واليوم، يفرح الجميع بفرحة الشعب المغربي كما فرحت الأمم قاطبة بهذا الاعتماد من قبل مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم” معبرا عن تفاؤله بكون المغرب “سيكتب تاريخا جديدا للرياضة المغربية والعربية والإفريقية في هذه البطولة وسيستعد لها كثيرا، وهو ما عودنا عليه أسود الأطلس في كل مشاركة عالمية”.

وأكد أن هذه الانجازات تعكس المكانة التي وصل إليها المغرب في عهد جلالة الملك “الذي يعمل على تطوير بلاده وتنميتها وتمكينها من نهضة شاملة في مختلف المجالات”.

وذكر كاتب المقال بما حققه المنتخب المغربي في النسخة الأخيرة من كأس العالم 2022 في قطر والتي كانت بطولة استثنائية رائعة ، حيث احتل المركز الرابع وحقق انتصارات وحضورا قويا في هذه البطولة.

التعليقات مغلقة.