كريستيانو يقود منتخب بلاده إلى نهائيات اليورو

اش واقع 

 

نجح منتخب البرتغال في حجز بطاقة التأهل لنهائيات كأس أمم أوروبا التي ستحتضنها ألمانيا في صيف 2024، بعد فوزه بـ3-2 في المباراة التي جمعته على ملعب “دو دراغاو” في بورتو، بمنتخب سلوفاكيا الذي يتنافس مع الكسمبورغ على حجز البطاقة الثانية لهذه المجموعة.

وواصل المنتخب البرتغالي مشواره المثالي في التصفيات بالعلامة الكاملة حيث حقق فوزه السابع تواليا.

وتمكن “سيليساو” أوروبا من حجز بطاقة التأهل لنهائيات هذه المسابقة الأوروبية العريقة قبل ثلاثة مباريات تفصله على استكمال مرحلة الاقصائيات، إحداها سيلعبها يوم الإثنين القادم أمام منتخب البوسنة، الذي تمكن هو الآخر من هزم منتخب ليشتنشتاين المتواضع بهدفين لصفر.

ودخل رفاق كريستيانو رونالدو هذه المباراة وهم يمنون النفس بأن يضربوا ثلاثة عصافير بحجر واحد: تحقيق التأهل لمرحلة النهائيات، وتأمين الانتصار السابع تواليا، وأخيرا المحافظة على نظافة شباكه كأول فريق ينجح في منع منافسيه من أن يصلوا إلى مرماه.

وإذا كان لاعبو المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز قد نجحوا في تحقيق الهدف الأول، ولا تزال أمامهم الفرصة لكي ينهوا مباريات هذه المجموعة بدون هزيمة، فإن أملهم قد خاب في تحقيق الهدف الثالث، بعدما تلقوا هدفين في مباراة اليوم.

وظل منتخب البرتغال إلى حدود الدقيقة 69 من المباراة متقدما بهدفين لصفر تناوب على تسجيلهما كل من غونزالو راموس في الدقيقة 18 من الشوط الأول، وكريستيانو رونالدو عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 29 من نفس الشوط، قبل أن يتلقى هدفا أولا من توقيع هانكو. وبعدما نجح قائده وهدافه التاريخي في تعزيز الغلة بهدف ثالث في الدقيقة 72، عاد منتخب سلوفاكيا ليزور شباك الحارس البرتغالي دييغو كوسطا بهدف ثاني سجله لبوتكا في الدقيقة 80 من المباراة.

يشار إلى أن رونالدو رفع غلته من الأهداف إلى 125 في مباراته الدولية الـ202، فيما تعد هذه المرة الثامنة التي تبلغ فيها البرتغال العرس القاري في تاريخها.

التعليقات مغلقة.