توقيف “شرطيّين مزوّرين” بسيدي قاسم

اش واقع 

 

أوقفت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، الثلاثاء المنصرم ، شخصين من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بانتحال صفة ينظمها القانون واستعمالها في النصب والاحتيال.

وحسب بعض المصادر ، فإن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى قيام أحد الموقوفين بانتحال صفات موظفي شرطة يعملون بمصالح الأمن الوطني بمدن سيدي سليمان وسيدي قاسم وجرف الملحة، قبل أن يربط الاتصال بضحاياه، خصوصا من بين الأشخاص من ذوي السوابق القضائية وذلك من أجل ابتزازهم ومطالبتهم بمبالغ مالية مقابل التغاضي عن متابعتهم في قضايا زجرية وهمية، فيما يشتبه في تورط مشاركه في تحصيل التحويلات المالية المتحصلة من عمليات الابتزاز.

الأبحاث والتحريات المكثفة التي باشرتها مصالح الأمن الوطني، مكنت من تحديد هوية المشتبه فيه الرئيسي وتوقيفه رفقة مرافقه بمدينة طنجة.

كما أظهرت عملية تنقيط الموقوفين بقواعد معطيات الأمن الوطني، أنهما يشكلان موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني، صادرة عن مصالح الشرطة القضائية والدرك الملكي بمدن سيدي سليمان وسيدي قاسم وجرف الملحة، وذلك للاشتباه في تورطهما في أفعال إجرامية مماثلة.

هذا، وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهما.

التعليقات مغلقة.