الصين.. نشرة انذارية من المستوى الأزرق لمواجهة إعصار “سانبا”

آش واقع 

أصدر المركز الوطني الصيني للأرصاد الجوية، أمس الخميس، إنذارا باللون الأزرق لمواجهة إعصار “سانبا”، الذي من المتوقع أن يكون مصحوبا برياح قوية وأمطار غزيرة على بعض المناطق الجنوبية والشرقية والوسطى بالبلد.

وقال المركز إن إعصار “سانبا”، وهو الإعصار الـ16 من نوعه خلال العام الجاري، هبط على منطقة ساحلية بمدينة دونغفانغ في مقاطعة هاينان بجنوب الصين حوالي الساعة التاسعة صباح أمس الخميس الماضي.

ويتحرك الإعصار في اتجاه الشمال بسرعة تتراوح بين 10و 15 كيلومتر في الساعة، مع توقعات بزيادة قوته تدريجيا.

وأوضح المركز أنه نتيجة لتأثيرات الإعصار، من المتوقع أن تضرب رياح قوية أجزاء من بحر الصين الجنوبي، وخليج بيبو، ومضيق تشيونغتشو، ومقاطعة قوانغدونغ، ومنطقة قوانغشي، ومقاطعة هاينان، فيما من المتوقع أن تجتاح عواصف مطيرة أجزاء من مقاطعات هونان، وجيانغشي، وقوانغدونغ، ومنطقة قوانغشي، ما بين الساعة الثانية مساء الخميس إلى الساعة الثانية من مساء اليوم الجمعة.


ودعا المركز السلطات المحلية المعنية لإعداد تدابير مناسبة للتعامل مع حالات الطوارئ الناجمة عن الإعصار، وأن تبقى على أتم الاستعداد لمواجهة الفيضانات والكوارث الجيولوجية المحتملة.

وتتوفر الصين على نظام للتحذير للأحوال الجوية مكون من أربعة مستويات، حيث يمثل الأحمر أشدها خطورة، يليه البرتقالي، ثم الأصفر، فالأزرق.

التعليقات مغلقة.