اختتام فعاليات معرض الفرس 2023 سابق لاوانه

أش واقع تيفي/ سارة اسميكو

على غير المتوقع، شهد معرض الفرس بالجديدة اليوم الاحد ختاما سابق لآوانه، لظروف أمنية تتعلق بسلامة الزوار، لما يشهده إقليم الجديدة من حالة مناخ قاسية نوعا ما، تتعلق برياح قوية تهم عددا من مناطق الإقليم.
و رغم ذلك تكون هذه الدورة 14من معرض الفرس بالجديدة قد حققت العلامة الكاملة، على جميع المستويات، و بحضور عدد كبير من الزوار على غرار الدورات السابقة.

حيث لم يخلف الجمهور الدكالي و زوار مدينة الجديدة الموعد، الذي ترسخ منذ أربعة عشر سنة مع الخيل والفرس, وحج بكثافة الى الساحات والفضاءات المخصصة للعروض الفنية و المسابقات الدولية بالمعرض.

وقد حرص المنظمون على وضع برمجة خاصة تعتمد على جانب التفاعل بين جماليات الفرس، وإبداعات العروض الفنية ، في إطار فرجة مفتوحة على عدة فضاءات من خلال المعارض ومسابقات الخيول الأصيلة و المحاضرات والمناقشات التي يقودها خبراء وباحثون متميزون شغوفون بالخيل. .

و بهذا فإن النجاح المتميز لهذا المعرض منذ تأسيسه، يرجع فيه الفضل للهيئات والمؤسسات والأشخاص، من ذوي النيات الحسنة، الذين رفعوا تحدي جعل هذا الموعد أجمل واجهة للترويج لقطاع الخيول.

ويضرب المنظمون موعدا جديدا لجمهور المعرض خلال السنة المقبلة بإذن الله، بنفس الحماس والإيمان بأهمية الثقافة في تحقيق التنمية الشاملة والإشعاع المرغوب للفروسة بالمنطقة، على أمل إرضاء أذواق الجمهور المتعطش لمثل هذه التظاهرات.

التعليقات مغلقة.