“شغب الملاعب” يرسل مجموعة من الشباب إلى السجن

اش واقع 

 

 

صدر حكمٌ من المحكمة الإبتدائية في بني ملال مساء أمس الخميس بالسجن الفعلي بحق مجموعة من المعتقلين المرتبطين بأحداث الشغب التي وقعت في الشهر الماضي وتورطت فيها جماهير متعاطفة مع نادي أولمبيك خريبكة.

وحُكم على المتهم الأول بالسجن الفعلي لمدة أربعة أشهر، فيما قضت المحكمة بثلاثة أشهر سجن فعلي لتسعة متهمين آخرين. وأدين متهمان آخران بشهرين سجن فعلي، بينما حكم على متهم آخر بشهرين سجن فعلي إضافة إلى غرامة مالية قدرها 1000 درهم.

وقد قضت المحكمة بالسجن المعلق لمدة ثلاثة أشهر بحق أربعة أشخاص موجودين في حالة سراح، وأدين متهمان آخران بشهرين سجن معلق وغرامة مالية قدرها 1200 درهم. كما تم تغريم شخصين بمبالغ مالية قدرها 300 درهم و500 درهم على التوالي، وتم تبرئة ثلاثة متهمين.

يُشار إلى أنه تمت محاكمة مجموعة من جماهير نادي أولمبيك خريبكة لكرة القدم، والبالغ عددهم 23 شخصًا، أمام غرفة الجنح في المحكمة الابتدائية ببني ملال يوم الثلاثاء الماضي. وتعود تهمهم إلى إثارة الشغب خلال مباراة بين رجاء بني ملال وأولمبيك خريبكة في ملعب بني ملال في أوائل أكتوبر الحالي.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهمًا تتعلق بإثارة الشغب وإصابة صحفي بجروح خطيرة وعدد من رجال الشرطة، بالإضافة إلى تخريب ممتلكات عامة. وواجه المتهمون تهمًا أخرى بالمساهمة في أعمال العنف خلال تظاهرة رياضية، وتحريض على التمييز والكراهية أثناء التظاهرة الرياضية، والعصيان المدني والتسبب في أضرار مادية لملك الآخرين.

تم تأجيل محاكمة المتهمين إلى العاشر من أكتوبر الجاري بناءً على طلب من دفاع أحد الضحايا، فيما طلب دفاع المتهمين البالغ عددهم 23 أن يتم متابعتهم في حالة سراح.

تعليق 1
  1. […] “شغب الملاعب” يرسل مجموعة من الشباب إلى السجن ظهرت أولاً على آش واقع جريدة إلكترونية وطنية أخبار […]

التعليقات مغلقة.