العارضة بيلا حديد تطالب بالسلام في فلسطين

اش واقع – متابعة 

 

وجهت عارضة الأزياء الفلسطينية بيلا حديد، رسالة إلى رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايد تدعوه فيها إلى وقف إطلاق النار الفوري بين إسرائيل وفلسطين، بعد القصف العنيف الذي تشهده غزة منذ ليلة أمس وقطع الاتصالات والانترنيت عن سكانها.

وكتبت حديد في تدوينة لها: « هذا القصف هو الأعنف في تاريخ غزة. يقول مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض الأمريكي إن إسرائيل لل تحتاج أن تبرر لأي شخص ما يقع وأنه لن يكون لهذا « أي خطوط حمراء ». يجب دائمًا تبرير حياة الأبرياء باسم الإنسانية ».

وتابعت: « إسرائيل قطعت الاتصالات والكهرباء بشكل كامل في جميع أنحاء قطاع غزة، ولا يستطيع المدنيون المصابون حالياً الاتصال بسيارات الإسعاف. ويتوسل المسعفون إلى المراسلين ليخبروهم بمكان القصف، لكن المراسلين لا يعرفون أيضًا بسبب انقطاع الإنترنت. ليس لدى سكان غزة مكان يذهبون إليه. الأطفال يموتون. أرجوكم أوقفوا إطلاق النار « .

وفي سياق ذي صلة، وقعت مجموعة من 55 فنانا ومن صناع الترفيه في هوليوود رسالة مفتوحة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، يدعونه فيها لوقف إطلاق النار في غزة وإسرائيل.

وجاء في رسالة النجوم: « عزيزي الرئيس بايدن، إننا نجتمع معاً كفنانين ومناصرين، والأهم من ذلك كبشر ونحن نشهد الخسائر الفادحة في الأرواح والأهوال التي تتكشف في فلسطين وإسرائيل ».

وأضاف الفنانون: « نطلب منك، كرئيس للولايات المتحدة، أن تدعو إلى وقف فوري للتصعيد ووقف إطلاق النار في غزة وإسرائيل قبل فقدان مزيد من الأرواح. لقد قُتل أكثر من 5000 شخص في الأسبوع والنصف الماضيين، وهو رقم يعرف أي شخص ذو ضمير أنه كارثي. نحن نؤمن بأن الحياة كلها مقدسة، بغض النظر عن الدين أو العرق ».

وتابعوا: « نرفض أن نروي للأجيال القادمة قصة صمتنا، وأننا وقفنا مكتوفي الأيدي ولم نفعل شيئاً، وكما قال منسق الإغاثة في حالات الطوارئ بالأمم المتحدة مارتن غريفيث (التاريخ يراقب) »، لذا يجب السماح للمساعدات الإنسانية بالوصول إليهم (سكان غزة) ».

ومن بين الموقعين، برادلي كوبر، وبيلا حديد، وكيت بلانشيت، وجيسيكا شاستين، وأندرو غيرفيلد، وأوسكار أيزك، وأمدنا سيلز، وكريستن ستيوارت وآخرين.

التعليقات مغلقة.