المغرب يسلم الولايات المتحدة شبكة احتيا.ل دولية

آش واقع 

سلمت السلطات المغربية إلى نظيرتها الأمريكية، أجنبيا يُدعى رسلان ألبرتوفيتش نورولين، مطلوبا من قبل الشرطة الدولية “أنتربول” بموجب نشرة حمراء للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية تضم ثلاثة أشخاص متخصصة في الاحتيال على المعطيات الشخصية والبنكية واستغلالها في تحقيق مبالغ طائلة.

وفي السياق، ذكرت وزارة العدل، في بلاغ منشور على موقعها الإلكتروني الرسمي، أن المغرب سلم، أخيرا، الفرد الثالث ضمن الشبكة التي كلفت ضحاياها أكثر من 48 مليون دولار؛ بينما أعرب بريون بيس، المدعي العام الأمريكي للمنطقة الشرقية من نيويورك، عن شكره للسلطات المغربية وباقي المساهمين في تأمين اعتقال وتسليم أفراد الشبكة الثلاثة من المغرب ورومانيا وألمانيا.

من جانبه، قال جيمس سميث، مساعد المدير المسؤول لمكتب التحقيقات الفيدرالي، إن هذه العملية “تسلط الضوء على التزام مكتب التحقيقات الفيدرالي، جنبا إلى جنب مع شركائنا الدوليين، في مجال إنفاذ القانون بجلب المجرمين إلى الولايات المتحدة لمحاسبتهم على جرائمهم”.

ويواجه المتهمون إذ ثبت التهم في حقهم، وفق بيان وزارة العدل الأمريكية، عقوبة السجن لمدة أقصاها 20 عاما لكل من تهم الاحتيال والتآمر وغسل الأموال؛ بينما قد تُضاف إليها عقوبة سجنية إضافية إذا أدين المتهمون بتهم سرقة الهويات الشخصية الحساسة.

التعليقات مغلقة.