تفاصيل إدانة زعيم ما.فيا بعد السطو على 240 شقة بالبيضاء

آش واقع 

أصدرت محكمة الاستئناف في الدار البيضاء، أمس الخميس حكماً قاطعاً بإدانة زعيم مافيا السطو بالسجن لمدة 17 عاماً نافذة، في إطار القضية المعروفة باسم “عقارات روماندي”،وقد شهد الحكم حذف الوثيقة المتعلقة بجريمة التزوير.

كما أدانت الهيئة القضائية بغرفة الجنايات الابتدائية المتهم، الذي سبق أن أدين في ملفات لها صلة بالسطو على العقارات، بأداء 4،800.000 درهم لفائدة المطالبين بالحق المدني.

وتعود أحداث هذه القضية المثيرة إلى عام 2014، عندما قام المتهمون بالاستيلاء على 240 شقة في مجمع روماندي السكني بحي المعاريف في الدار البيضاء، وتمت هذه العملية عبر احتلال مجموعة من العقارات التي كانت ملكاً للمواطن السويسري شاموريل قبل وفاته في سبعينيات القرن الماضي.

واستولى زعيم الشبكة “م.ح” على العقارات عبر عقد شراء من “مواطنة” سويسرية، ادعى المشتري أنها ابنة المواطن شاموريل، دون تقديم أي دليل على الوراثة ودون اتخاذ إجراءات لاثبات الملكية الشاغرة التي حولت ملكية عقارات شاموريل إلى الممتلكات المخزنية المغربية.

تعليق 1
  1. قريشي يقول

    متى يلقى القبض على نصاب الزينات جماعة الزينات الذب باع ارض الدولة لأستاذ بخمسين مليون فوجد الأستاذ المسكين وامله في الإستقرار في مهب الريح .نصاب الزينات ؟ من يحمي النصاب ومن يتستر عليه ؟؟سؤال يتداوله الساكنة في لوطوبيس بني حسان .

التعليقات مغلقة.