حضور قوي للمغرب في اللوائح النهائية لجوائز “الكاف”

آش واقع 

يسجل المغرب حضورا قويا في اللوائح النهائية لمختلف جوائز الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، التي ستُسلم خلال الحفل الذي يقام بمدينة مراكش في الحادي عشر من شهر دجنبر المقبل.

ويوجد الناخب الوطني وليد الركراكي ضمن القائمة النهائية لأفضل مدرب إفريقي خلال السنة الجارية، وسينافس كلا من أليو سيسي، مدرب منتخب السنغال، والسويسري مارسيل كولر، مدرب فريق الأهلي المصري، والجزائري عبد الحق بنشيخة، الذي قاد فريق اتحاد العاصمة للفوز بثنائية كأس الكونفدرالية الإفريقية وكأس السوبر الإفريقي، ثم مدرب منتخب غامبيا، توم سانتفيت، ويعتبر المنتخب الوطني المغربي أبرز مرشح للفوز بجائزة أحسن منتخب إفريقي، وينافس كلا من السنغال وغامبيا وموريتانيا ثم غينيا الاستوائية.

وفي فئة أفضل ناد في القارة، يمثل الوداد الرياضي المغرب، وينافس الأهلي المصري واتحاد العاصمة الجزائري وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، ثم يانغ أفريكانز التنزاني.

ويعد ياسين بونو أكبر مرشح للفوز بجائزة أفضل حارس مرمى في إفريقيا، وينافسه في ذلك محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر، وإدوارد ميندي حارس المنتخب السنغالي، والجنوب إفريقي رونوين ويليامس حارس مرمى فريق صن داونز، ثم الكاميروني أندري أونانا.

وفي فئة أفضل لاعب واعد في السنة، نجد المغربيان عبد الصمد الزلزولي وبلال الخنوس، الذين ساهما في فوز المنتخب المغربي بلقب كأس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة، وينافسهما على الجائزة السنغاليان لامين كامارا وأمارا ديوف، ثم البوركينابي دانغو واتارا.

وفي مايخص أفضل لاعب محلي، فضمت اللائحة النهائية 10 لاعبين، من بينهم عنصرين من فريق الوداد الرياضي، ويتعلق الأمر بلاعبي المنتخب الوطني الأول، يحيى عطية الله ويحيى جبران، إلى جانب محمد الشناوي ومحمود عبد المنعم “كهربا” من الأهلي المصري، وأمين محيوص وزين الدين بلعيد من الجزائر، والناميبي بيتر شيلويلي نجم فريق صن داونز الجنوب إفريقي، التونسي علي معلول، مدافع الأهلي المصري، وزميله بالفريق، الجنوب إفريقي بيرسي تاو، ثم الكونغولي فيستون ماييلي.

التعليقات مغلقة.