هشام آيت منا يدافع عن “السكايرية” من داخل قبة البرلمان

اش واقع 

 

في الوقت الذي تمنع فيه الحكومة الإشهار المباشر أو غير المباشر لكل أنواع المشروبات الكحولية والمخدرات، أيا كانت الوسيلة المستعملة والجمهور المستهدف، أقدم النائب البرلماني؛ هشام أيت منا، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، الذي يقود الحكومة، على الإعلان من المؤسسة التشريعية أنه مستهلك للخمور والسجائر.

 

وقال أيت منا في رده على مطالبة حزب العدالة والتنمية بالرفع من الضريبة على القيمة المضافة المفروضة على المشروبات الكحولية، “حتى أنا مشارك معك ا السي الإبراهيمي برلماني عن البيجيدي، أنا غير مستهلك للكحول، وحتى التبغ أنا غير مستهلك حتى هو ماشي مشكل”.

وأضاف البرلماني عن “الاحرار”، “24 اترو في السنة، هي زوج إترو فالشهر، هي ستة دالبيرات فالشهر، يعني ماشي بزاف”، مشيرا إلى أن الضريبة على القيمة المضافة المفروضة على المشروبات الكحولية وصلت إلى مستوى قياسي.

 

ويرى المتحدث ذاته، أنه “للي خاصنا نهضرو عليها” هي هل سنجعل المغاربة رهائن القانون الذي يرى أن المشروبات الكحولية لا يشربها إلا المغاربة غير المسلمين؟ داعيا إلى “الإعتراف بالواقع الذي يؤكد أن كل المغاربة مسلمين وكل شخص له قناعاته الدينية”، وفق تعبير المتحدث.

التعليقات مغلقة.