منيب تشارك مع بنكيران في مهرجان لدعم غزة

اش واقع 

 

تشارك الأمينة العامة السابقة لحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، في مهرجان خطابي ينظمه حزب العدالة والتنمية، تعبيرًا عن التضامن مع الشعب الفلسطيني تحت شعار “كلنا مع غزة: أوقفوا العدوان.. ارفعوا الحصار”.

وبالإضافة إلى منيب، يشارك في المهرجان الخطابي الذي سيعقد في مسرح محمد الخامس بالرباط غدا الأحد 19 نوفمبر الحالي، بمشاركة عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ونبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، وجمال الشوباكي، سفير دولة فلسطين بالرباط، إضافةً إلى محمد الخليفة، القيادي السابق في حزب الاستقلال والوزير السابق.

تعتبر مشاركة منيب في هذا المهرجان الخطابي لحزب العدالة والتنمية تحولًا جذريًا في موقفها من هذا الحزب الذي كانت تنتقده في المناسبات السابقة، وتفتح بابًا غير مسبوقٍ للتقارب بينها وبين أحد التيارات الإسلامية السياسية التي كانت تعارضها وتعتبرها مناهضة.

وقد جاءت مشاركة منيب إلى جانب بنكيران في هذا المهرجان الخطابي بعد أسابيع قليلة فقط من انسحابها من قيادة حزب الشمعة، مما يثير العديد من التساؤلات حول العلاقة بين هذا التطور وتغير جذري في موقفها من حزب العدالة والتنمية، خاصةً أن الحزب قاده الأمين العام سعد الدين العثماني، الذي وقع على الاتفاق الثلاثي الذي أعاد تنشيط العلاقات الدبلوماسية بين المغرب والكيان الصهيوني أثناء توليه رئاسة الحكومة.

وقبل الإعلان عن مشاركة منيب في مهرجان حزب العدالة والتنمية، أشاد بنكيران في عدد من خروجاته بمواقفها وأشاد بتصريحاتها المتعلقة بالموقف من عملية التطبيع.

فهل ستكون مشاركة منيب إلى جانب بنكيران في هذا المهرجان الخطابي بدايةً لتقارب بين الحزبين؟ خاصةً بعد تعيين جمال العسري، الذي يعرف بقربه من التيار الإسلامي، في منصفي أول تجربة من نوعها، تشارك النائبة العامة السابقة لحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، في مهرجان خطابي ينظمه حزب العدالة والتنمية، تعبيراً عن التضامن مع الشعب الفلسطيني تحت شعار “كلنا مع غزة: أوقفوا العدوان.. ارفعوا الحصار”.

التعليقات مغلقة.