الدار البيضاء.. افتتاح مشروع تأهيل المركز الثقافي بكنيسة القلب المقدس +فيديو

 

أعطت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، بمناسبة عيد الاستقلال، انطلاقة مشروع إعادة تأهيل المركز الثقافي بكنيسة القلب المقدس بالدار البيضاء.

و تعد هذه المعلمة التاريخية من أبرز الكنائس الأثرية بعد استقلال المملكة المغربية، حيث أصبحت تضم اليوم فضاءات ثقافية متعددة موجهة للشباب من أجل إبراز مواهبهم و قدراتهم في المجال الثقافي والفني.

https://youtu.be/VOpKAopPkKU

وأشرف المهدي بنسعيد وزيرة الشباب والثقافة والاتصال امس السبت على افتتاح كاتدرائية القلب المقدس ساكري كور بقلب مدينة الدار البيضاء, وذلك لهذ أشغال دامت 8 سنوات واهتمت بأدق التفاصيل احتراما للطابع المعماري لهذا المبنى التاريخي.

كنيسة “القلب المقدس” تتواجد بشارع الراشدي، عمالة مقاطعات الدارالبيضاء، أنفا، وهي تعد من أبرز المعالم التاريخية للمدينة، وتم تاهيلها بفضل برنامج عمل شركة الدار البيضاء للتراث” .

وتبلغ تكلفة المشروع 25 مليون درهم، تندرج فيها الميزانية والدراسات والأشغال، حيث جرى توقيع اتفاقية شراكة بين مدينة أمستردام في يونيو 2015, وانجز المشروع في تكامل مع مشروع إعادة تأهيل حديقة الجامعة العربية، وذلك بهدف تقوية وترميم بناياتها الملحقة بها، وتحوليها إلى فضاء ثقافي متعدد الاستعمالات.

يشار إلى أن أمسية تدشين كاتدرائية القلب المقدس تميزت بإحياء حفلات موسيقية وفنية قدمها فنانون مغاربة وأجانب، وذلك في أجواء روحانية مستوحاة من قيم العيش المشترك والتسامح والتلاحم بين مختلف الثقافات وتقاسم القيم النبيلة.

التعليقات مغلقة.