افتتاح أشغال القمة العالمية للإعلام بالصين

آش واقع 

افتتحت أمس الأحد بغوانجو عاصمة مقاطعة غوانغدونغ جنوب الصين أشغال القمة العالمية الخامسة للإعلام تحت شعار “تعزيز الثقة العالمية، تعزيز تطوير وسائل الإعلام”.

وتعرف هذه القمة حضور أكثر من 450 مشاركا ينتمون لـ 101 دولة ومنطقة، من بينهم ممثلون من 197 من وسائل الإعلام، ومراكز الأبحاث، والوكالات الحكومية، والبعثات الدبلوماسية بالصين، ووكالات الأمم المتحدة، والمنظمات الدولية.

وفي كلمة بهذه المناسبة قال نائب الرئيس التنفيذي لقسم الاعلام باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني هو خه بينغ، إن القمة العالمية الخامسة للإعلام تعد حدثا كبيرا للاعلام العالمي، داعيا وسائل الاعلام لتعزيز تبادل المعارف وتعميق التعاون العملي للمساهمة في بناء عالم أفضل.

من جهته دعا الرئيس التنفيذي للقمة العالمية للإعلام ورئيس وكالة أنباء شينخوا فو هوا، وسائل الاعلام للتشبث بالموضوعية والحقيقة لدعم مصداقية وسائل الإعلام، وتعميق التبادلات والتعاون للمساهمة في بناء عالم مفتوح وشامل يتميز بالسلام الدائم والأمن الشامل والازدهار المشترك.

وعرف حفل افتتاح هذه القمة وجلستها العامة اصدار “البيان المشترك للقمة العالمية الخامسة للإعلام”.

وستعرف هذه القمة التي تستمر إلى غاية 8 دجنبر الجاري تنظيم العديد من اللقاءات ومنتديات النقاش في مواضيع تتعلق على الخصوص بدور الإعلام في تعزيز التنمية والأمن، واستجابة الإعلام لفرص وتحديات التكنولوجيا الجديدة، وأسواق وسائل الإعلام الجديدة في العصر الرقمي، والتعاون الإعلامي في جميع أنحاء العالم من أجل مستقبل أفضل.

التعليقات مغلقة.