الاعتداء على حكم بتركيا يجرّ ثلاثة أشخاص للاعتقال

اش واقع 

 

كشف وزير العدل التركي، يلماز تونج، عن حبس ثلاثة أشخاص على خلفية حادثة الاعتداء الذي تعرض لها حكم المباراة التي جمعت “أنقرة غوجو” بـ “ريز سبور”، الإثنين بالعاصمة أنقرة.

وأضاف المسؤول، في تغريدة على منصة (إكس)، أن النيابة العامة استمعت إلى إفادات المشتبه فيهم الثلاثة، بمن فيهم رئيس نادي أنقرة غوجو، فاروق كوكا، قبل إحالتهم إلى المحكمة التي قررت حبسهم بتهمة إصابة “موظف عام أثناء تأدية مهامه”.

وطلبت النيابة فرض رقابة قضائية على ثلاثة مشتبهين آخرين تبين من خلال تحليل المشاهد نزولهم إلى أرض الملعب في نهاية المباراة، وفقا للمصدر ذاته.

وكان رئيس نادي “أنقرة غوجو”، فاروق كوكا، قد قام بتوجيه لكمة عنيفة للحكم، خليل أوموت ميلر، على أرضية الملعب بعد صفارة نهاية المقابلة. وانهار الحكم، البالغ من العمر 37 عاما، على الأرض، قبل أن يتعرض للركل من قبل عدد من الأشخاص الآخرين، محاولا حماية نفسه عن طريق الالتفاف بالكرة.

وأثارت هذه الحادثة موجة إدانات واسعة في الأوساط السياسية والرياضية التركية. وقرر، في هذا السياق، رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم تأجيل جميع مباريات الدوري التركي حتى إشعار آخر.

وأدان رئيس الاتحاد التركي حادثة الاعتداء، قائلا “ندين بشدة الاعتداء غير الإنساني والخسيس على الحكم خليل أوموت ملر (…) نتابع حالته الصحية عن كثب ونتمنى له الشفاء العاجل”.

وأضاف أن “كل من استهدف الحكام وشجع على ارتكاب الجرائم ضدهم فهو شريك في هذا الاعتداء البشع”.

كما أدانت أغلب الأندية، المنافسة في الدوري التركي (سوبر ليغ)، هذا الهجوم، داعية إلى “محاسبة المسؤولين”، و”حماية كرة القدم من أعمال العنف”.

التعليقات مغلقة.