إغلاق عدد من محلات المواد الغذائية والوجبات السريعة بزاكورة

 

آش واقع 

بهدف الوقوف على مدى احترام شروط النظافة والسلامة الصحية، شنت السلطة المحلية بالملحقة الإدارية الثانية بمدينة زاكورة، بشراكة مع لجنة إقليمية مختلطة، حملة واسعة النطاق استهدف مجموعة من المحلات التجارية والمحلات المتخصصة في تقديم المأكولات.

وأسفرت هذه الحملة، التي قامت بها اللجنة الإقليمية المختلطة تحت إشراف السلطة المحلية، عن حجز كمية مهمة من المواد الغذائية الفاسدة الموجهة للمستهلكين وتحرير محاضر رسمية في الموضوع، وقررت اللجنة ذاتها، حسب معطيات رسمية حصلت عليها هسبريس، اتخاذ مجموعة من الإجراءات في حق المخالفين؛ من بينها إغلاق بعض المحلات لمدة شهر، ومحلات أخرى لمدة 15 يوما، وتوعدت اللجنة المخالفين بالإغلاق النهائي وسحب الرخص في حالة العود. وهمت الإجراءات ذاتها 16 شخصا، وتم تحرير في حقهم مخالفات في الموضوع.

ووفق ذات المعطيات، فإن المخالفات المرصودة من قبل اللجنة الإقليمية هي عدم توفر البطاقة الصحية، وقلة النظافة، وعدم إشهار لائحة الأثمان، وكشف مصدر جد مطلع أن السلطة الإقليمية، في شخص عامل الإقليم، وجهت تعليمات صارمة إلى رجال السلطة وجميع المتدخلين من أجل القيام بزيارات ميدانية إلى المقاهي والمطاعم ومحلات تقديم المأكولات ومحلات بيع المواد الغذائية قصد التأكد من سلامة المنتوجات المقدمة للزبناء والضرب بيد من حديد على المخالفين.

 

التعليقات مغلقة.