غليان كبير داخل البيجيدي بسيدي قاسم

اش واقع 

 

خلّف قرار الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بالرباط سلا القنيطرة، بإقصاء أعضاء الحزب بجماعة سيدي عزوز إقليم سيدي قاسم من المشاركة في المؤتمر الجهوي سخطاً واسعاً.

وذكر بلاغ صادر عن الفرع المحلي للحزب، أن “المكتب المحلي لحزب العدالة والتنمية بجماعة سيدي عزوز، ومعه عموم أعضاء الحزب بالجماعة فوجئوا بقرار لا قانونية له صادر عن الكاتب الجهوي للحزب يقضي بموجبه منع جميع أعضاء الحزب بالجماعة، وكذا المنتخبين باسم الحزب بذات الجماعة – باستثناء الكاتب المحلي- من المشاركة في المؤتمر الإقليمي للحزب”.

وأورد البلاغ الذي توصّلت “الخبر60” بنسخة منه ان “الكاتب الجهوي حدد موعد المؤتمر في ترامي وسرقة لمهام الكتابة الإقليمية المنتخبة، في مخالفة صريحة لكل القوانين والأنظمة الداخلية والأخلاقيات المؤطرة لعمل الحزب”.

– إشهار –
واعتبر الحزب أن “هذا القرار هو قرار رجعي وسلطوي، مشوب من الرأس حتى أخمص القدمين بالشطط في استعمال المسؤولية وتوظيفها لأغراض انتقامية”.

واتهم البلاغ، الكاتب الجهوي بـ”السعي إلى حل الحزب بالإقليم، بعد أن تعمد افشال محطة المؤتمر الإقليمي لمدة ثلاث سنوات”.

وعبرت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بسيدي عزوز، “عن امتعاضها من هاته السلوكات الغريبة عن مرجعية الحزب، فضلا عن كونها ممارسات لا قانونية ولا أخلاقية كونها مؤسسة لسلطة مطلقة تليها حتما مفسدة مطلقة”.

وأكد الحزب على “رفضه لهاته التصرفات البئيسة والقرارات الديكتاتورية للكاتب الجهوي، والتي لا تمثل أبدا حزب العدالة والتنمية ولا توجهات مؤسساته ولا أخلاقيات مسؤوليه”.

التعليقات مغلقة.