حجز حافلات ومستندات في قضية للكوكايين بسيدي قاسم

اش واقع 

 

أوردت جريدة “الصباح” اليومية بأن “كوموندو” تابع للفرقة الوطنية للأبحاث القضائية للدرك الملكي، قام بمداهمة ضيعات فلاحية بالقنيطرة وسيدي قاسم وسيدي سليمان للبحث في قضية متعلّقة بالاتجار الدولي في المخدرات.

وحسب الجريدة نفسها فإنه قد جرى حجز خمس شاحنات للنقل الدولي بسيدي قاسم ومعدات وهواتف في ملكية ميلياردير يحمل صفة مقاول.

وتأتي الأبحاث حسب يومية “الصباح” بشأن حجز كميات مهمة من الكوكايين وزنها 363 كيلوغراما بالمعبر الحدودي “الكركرات”.

وبعد إيقاف شخصين اتسعت دائرة التحقيقات التمهيدية تزامنا مع نتائج الخبرات التقنية التي أمرت بها النيابة العامة لمعرفة امتدادات الشبكة، وبعدها صدرت تعليمات قضائية لضباط الفرقة الوطنية للأبحاث القضائية لمواصلة التحقيق.

وقطرت عناصر الفرقة الوطنية الشاحنات الثقيلة إلى محجز جماعي بسيدي علال التازي بإقليم القنيطرة، مع جعل المحجوزات رهن تصرف النيابة العامة.

ولم يكتف المحققون بذلك، بل قاموا بتشميع مطاعم ومقاه بالقنيطرة يملكها المشتبه فيه الذي توارى عن الأنظار، كما توجه فريق الدرك نحوفيلا بضيعته الفلاحية بإقليم سيدي قاسم، وجرى حجز مستندات يمكنها الإفادة في البحث الجاري تحت إشراف النيابة العامة.
وشاركت وحدات من المراكز القضائية والترابية “كومندو” الفرقة الوطنية في البحث عن مليارديرات بالغرب، يشتبه أن دورهم هو تبييض أموال المخدرات القادمة من أمريكا اللاتينية عبر دول إفريقيا جنوب الصحراء، والتي دخلت عبر المعبر الحدودي “الكركرات” بجهة الداخلة وادي الذهب.

التعليقات مغلقة.