بنزيمة يجرّ وزير داخلية فرنسا إلى القضاء

اش واقع 

 

قرر نجم كرة القدم الفرنسي، كريم بنزيما، رفع دعوى تشهير ضد وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان بعد أن اتهمه الأخير بالارتباط بجماعة الإخوان المسلمين.

وانتقد دارمانان مهاجم المنتخب الفرنسي السابق والفائز بجائزة الكرة الذهبية 2022 لأفضل لاعب في العالم، بعد أن نشر على منصة “إكس” في أكتوبر الماضي رسالة دعم لسكان غزة ضد الحرب الدائرة. من قبل الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.

وقال بنزيما حينها: “كل صلواتنا لأهل غزة، الذين وقعوا مرة أخرى ضحايا لهذا القصف الظالم، الذي لم يستثنِ النساء ولا الأطفال. »

لكن دارمانين رد على تصريحات بنزيما: “هذا الموقف يمكن تفسيره بارتباط بنزيما بجماعة الإخوان المسلمين”، وهي منظمة إسلامية تأسست في مصر وتصنف على أنها “إرهابية” في العديد من الدول، بما في ذلك مصر والسعودية والسعودية. روسيا.

وأضاف دارمانان: “كريم بنزيما لديه علاقة سيئة السمعة، كما نعلم جميعا، مع جماعة الإخوان المسلمين. »

لكن بنزيما (36 عاما) الذي يلعب لنادي اتحاد جدة السعودي، سارع إلى نفي ذلك وهدد بمقاضاة الوزير بتهمة التشهير.

وفي الشكوى المؤلفة من 92 صفحة التي قدمها اللاعب الفرنسي من أصل جزائري، وتناقلتها وسائل إعلام فرنسية، أمس الثلاثاء، اعتبر بنزيما أن هذه التصريحات “أضرت” بشرفه وسمعته، مشددا على أنه “لم يكن له أدنى صلة بـ جماعة الإخوان المسلمين، ولم أعرف أحداً من أعضائها».

وأضاف بنزيما، لاعب ريال مدريد الإسباني السابق، في شكواه: “أدرك إلى أي مدى يتم استخدامي، بسبب سمعتي، في الألعاب السياسية، وهي أكبر فضيحة بالنظر إلى الأحداث الدرامية التي حدثت منذ 7 أكتوبر”. يستحقون شيئاً مختلفاً تماماً عن هذا النوع من المعاملة».

وبحسب ما ورد أعلن محاميه، هيو فيجييه، في تصريحات صحفية، أن لاعب كرة القدم كان ضحية “استغلال سياسي”، متهما وزير الداخلية بـ”بث الفرقة في فرنسا”.

وسبق أن استهدف دارمانان بنزيما لأسباب أخرى، منها “رفضه” غناء النشيد الوطني الفرنسي وما اعتبره “ممارسة التبشير الديني على وسائل التواصل الاجتماعي”، بحسب قوله.

تجدر الإشارة إلى أن بنزيمة قدم شكوى ضد وزير الداخلية أمام محكمة العدل، وهي المحكمة الفرنسية الوحيدة المخولة بمحاكمة أعضاء الحكومة على جرائم ارتكبوها أثناء ممارسة مهامهم.

التعليقات مغلقة.