خطير: خروفان يطيحان بعصابة متخصصة بسرقة المواشي بإقليم سيدي بنور

أش واقع تيفي / سارة اسميكو

تمكنت مصالح المركز الترابي للدرك الملكي بسيدي بنور، اليوم الاربعاء 24 يناير 2024، من وضع حد لنشاط عصابة إجرامية كانت متخصصة في سرقة المواشي، وذلك في وقت وجيز مباشرة بعد شكاية تلقاها المركز من أحد الضحايا تؤكد تعرضه لسرقة خروفين .

وحسب مصادرنا، فقد تم نصب كمين محكم لأفراد هذه الشبكة الإجرامية ، بعد تشخيص هوياتهم والتعرف على مكان تواجدهم ، لتنفذ دورية الدرك الملكي عملية توقيف اثنان منهم، فيما لا يزال الثالث موضوع مذكرة بحث وطنية.

هذا وبعد الإستماع إلى المتهمين في محضر قانوني وفق المنسوب إليهما، وبأمر من النيابة العامة المختصة، تم وضع المتهمين رهن تدبير الحراسة النظرية، و تحت اشراف النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بمدينة الجديدة، و ذلك من أجل تعميق البحث معهما بغية التعرف على بعض عمليات السرقة التي سبق أن نفذت من طرف الجناة.

هذه العملية النوعية التي قامت بها مصالح الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي بسيدي بنور ، تؤكد بالملموس الجهود الجبّارة التي يبذلها هذا الأخير، و التي لاقت استحسانًا وترحيبًا من قبل السكان المحليين ، حيث يشعرون بالأمان والثقة نتيجة للتواجد الفعّال للقوى الأمنية وجهودها في الحفاظ على استقرار المجتمع وحماية حقوقهم.

التعليقات مغلقة.