بوجدور : التعجيل بالعودة للعمل بالمراكز الصحية سينهي معاناة المرتفقين

ٱش واقع – محمد ونتيف

طالب عدد من المواطنون بإقليم بوجدور بتسريع عودة العمل بالمراكز الصحية التي تم إعادة تأهيلها من أجل إنهاء معاناة الساكنة وكذا العاملين في تلك المراكز بسبب إفتقار المرافق التي تم الإستعانة بها إلى ظروف الاشتغال.

وحسب المعطيات المتوفرة فإن إعادة تأهيل وتجهيز المؤسسات الصحية العمومية يأتي تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لجلالة الملك محمد السادس، المتعلقة بإطلاق إصلاح جذري وعميق للمنظومة الصحية الوطنية لتهيئة الظروف المواتية لتنزيل ورش تعميم التغطية الصحية الشاملة والحماية الاجتماعية.

فبعيد إنطلاق برنامج تأهيل هذه المراكز استعانة مندوبية الصحة ببوجدور بمجموعة من المرافق الغير التابعة لها كبديل إلى حين إنتهاء الأشغال بتلك المراكز لكن تأخر إعادة العمل بها وتجهيزها أثر سلبا على المرضى وكذا على الأطر الصحية والإدارية بسبب عدم توفر البديل الذي تمت الإستعانة به على أماكن إنتظار المرتفقين وكذا ضيق الفضاءات وقلة الحجرات وهو أمر أعاق عمل الأطر الصحية.

هذه الظروف والوضعية اللتان تأثر سلبا على المرضى دفعت ببعض من من يتواصلون مع الجريدة إلى مطالبة بتدخل المسؤولين على قطاع الصحة ومراسلة الإدارة المركزية قصد التدخل للتسريع في عملية إعادة الاشتغال بالمراكز الصحية التي تم تأهيلها لإنهاء معاناة المرتفقين من مواطنين وعاملين هناك.

التعليقات مغلقة.