مستجد مثير في وضعية سعيد الناصيري الصحية داخل السجن

اش واقع – متابعة

 

يرتقب الاستماع غدا الأربعاء لسعيد الناصيري المتهمة في قضية “اسكوبار الصحراء”، من طرف قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، وذلك في الجلسة الرابعة من التحقيق التفصيلي.

 

وفي الجلسة السابقة رفض الناصري الإجابة عن الأسئلة الموجهة له بخصوص القضية، التي يتابع فيها ضمن 21 متهما، في حالة اعتقال، وذلك “لسبب صحي غير قادر بسببه الإجابة”.

ويقول الطيب عمر، المحامي بهيئة الدارالبيضاء، الذي يمثل دفاع الناصري، في تصريح لأحد المواقع الإلكترونية إنه “لا يدري بالضبط إذا كان الوضع الصحي لمؤازره يسمح له بالإجابة على الأسئلة الموجهة له في الجلسة المرتقبة ليوم غد الأربعاء أو العكس”.

غير أنه شدد على أن، “الجهات التي تمت مراسلتها بشأن نقل الناصري إلى مستشفى عمومي لاستكمال برتوكول علاجي خاضع له لم تتفاعل بشكل إيجابي”.

وأضاف الطيب عمر، أن دفاع الناصري “توجه برسائل في الموضوع إلى كل من قاضي التحقيق والوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، بالإضافة إلى إدارة السجن المحلي عين السبع، وكذا المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، لكن لم يتلقوا أي جواب لحد الآن”.

وأوضح المحامي أن سعيد الناصري، “يعاني منذ فترة زمنية بمرض في الدم، ويخضع للبرتوكول العلاجي الخاص به تحت إشراف أطبائه، لكنه لم يعد يخضع لهذا البرتوكول بسبب إيداعه السجن المحلي عين السبع “عكاشه”.

التعليقات مغلقة.