صدمة جديدة لأصحاب المحلّات التجارية

اش واقع 

 

أصدر كل من إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة ومكتب الصرف، مؤخرا، المنشور المشترك الجديد المتعلق بإدارة وعمل محلات البيع الخاضعة لرقابة الجمارك “السوق الحرة”، والتي دخلت مقتضياته حيز التنفيذ اعتبارا من 21 فبراير الجاري.

و أفادت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة في دوريتها رقم 6542/313 الصادرة أمس الثلاثاء، بأن هذا المنشور الذي يحل محل المنشور المؤرخ في فاتح دجنبر 2010 ويلغيه، أدخل عددا من المستجدات المتعلقة أساسا بـ”إجراءات قبول وخروج البضائع من المستودع”، و”حفظ السجلات”، و”بيع البضائع وتسويتها المالية” و”تعزيز آليات مراقبة الجمارك والصرف”.

ويكمن الغرض من المنشور المذكور، من جهة، في تحديد أساليب استغلال المحلات الخاضعة لرقابة الجمارك، والتي يجب أن تمتثل أيضا للمعايير المنصوص عليها في النصوص التنظيمية الجمركية المتعلقة بالتخزين، ومن جهة أخرى، تحديد الالتزامات التي يخضع لها المستغل فيما له صلة بالجمارك وفيما يتعلق بالتجارة الخارجية ومراقبة الصرف.

2 تعليقات
  1. Aberkouk يقول

    لغة قانونية و غير مبسطة و غير مفهومة حتى لدى المختصين في القانون .
    الصحفي المهني دائما يسعى لتبسيط و تفسير المعلومة و لا يكتفي بنقلها من مصادرها كما هي دون اجتهاد .

  2. ساخط يقول

    التابعة والجشع والحيط القصير ..مع العلم أن المغرب أغنى بلد في شمال افريقيا من حيث الثرواث الطبيعية لكن هؤلاء المجرمين ابو الا الالتجاء إلى الحيط القصير الذي لا حول ولا قوة لهم إلا بالله

التعليقات مغلقة.