بوجدور : هل تدخل وزارة الصحة على خط مباراة انتقائية أثارث جدلا واسعا

ٱش واقع – محمد ونتيف

تداولت مجموعة من الصفحات الفيسبوكية خلال الأسبوعين الماضيين بإقليم بوجدور موضوعا اعتبر حديث الساعة وهو خبر تنظيم مباراة انتقاء 12 تقنيا معلوماتيا يعملن لدى مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية ببوجدور.

هذه المباراة التي اثير حولها جدل كبير بسبب ما تم تداوله بعدم نشر إعلان بخصوصها أو وضع ملفها لدى وكالة التشغيل “لانابيك” حيث تفاجئ الكثيرون بتواجد مجموعة من المتبارين المحدودين داخل إدارة المستشفى الإقليمي لبوجدور ينتظرون اجتياز هذه المباراة التي تشرف عليها مندوبية الصحة والتي يقولون أنها من المفترض أن تنظم بمقر المندوبية وليس بإدارة المستشفى.

وما زاد الطين بلة هو أنه وفور علم البعض تقاطر العديد من المتبارين الجدد في الدقائق الأخيرة مما جعل المبارة تخلق نقاش الكثيرين حول مصداقيتها ونزاهتها.

بالإضافة إلى كل هذا تفاجأ البعض من المتبارين بالاتصال بهم هاتفيا واخبارهم بضرورة جمع الوثائق المطلوبة باعتبارهم ناجحين في المبارة وعددهم 12 تقنيا سيشتغلون بمقر مندوبية الصحة والمراكز الصحية الحضرية المنتشرة في عدد من الأحياء.

كل هذا يفتح الباب لطرح العديد من التساؤلات بخصوص شفافية المباراة ومصداقية نتائجها، فهل يعلم وزير الصحة السيد خالد ايت الطالب وأيضاً المديرية الجهوية للصحة، بنتائجها؟ وهل لهما علم بالظروف التي مرت فيها المباراة وبمفرزاتها ؟ وهل سيدخلون على الخط لكشف الحقائق.

التعليقات مغلقة.