اعتقال مسؤول كبير في المغرب

اش واقع 

 

جرى، أمس الجمعة، اعتقال عبد المولى عبد المومني رئيس المجلس الإداري السابق للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، رفقة عضوين من المكتب المسير للتعاضدية، بناء على قرار من الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالرباط.

وكانت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بالرباط، قد استمعت مؤخرا، لعبد المولى عبد المومني، المدير السابق للتعاضية العامة لموظفي الإدارة العمومية، وأشخاصا آخرين يشتبه في تورطهم في صفقات مشبوهة مع شركة يرأسها معتصم بلغازي المدير العام السابق لشركة “أونا” والرئيس المؤسس لـ هولدينغ “سارايا”.

وبحسب المعلومات المتوفرة فإن تحقيقات الشرطة القضائية تركز على شبهات تتعلق باستغلال تطبيقات طورتها شركة معتصم بلغازي لصالح التعاضدية، والتي تحتوي على معطيات شخصية وحساسة لعشرات الآلاف من الموظفين المغاربة المنخرطين بالتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، وذلك لأغراض انتخابية.

وأكدت المصادر أن حزبا سياسيا في المعارضة استفاد من المعطيات الشخصية لـ 425 ألف موظف منخرط بالتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، بالإضافة إلى مليون و250 ألف مستفيد من خدمات التعاضدية بشكل غير مباشر، في الدعاية السياسية برسم الانتخابات التشريعية والمحلية التي نظمها المغرب بتاريخ 8 شتنبر 2021.

التعليقات مغلقة.