بوجدور : مجموعة من التلاميذ يتفقدون مهن الصيد بمركز التأهيل البحري

ٱش واقع – محمد ونتيف 

استقبل مركز التأهيل المهني البحري ببوجدور أمس الخميس 4 أبريل 2024 تلاميذ اعدادية طه حسين، في إطار زيارة ميدانية ذات بعد تحسيسي ضمن الأنشطة السنوية، التي تقوم بها جمعية آباء وأولياء التلاميذ بالمؤسسة التربوية.

 

وشكلت هذه المناسبة فرصة أمام تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية، لاكتشاف الثروات البحرية والساحلية، ودور المحيط البحري في حياتنا اليومية، وكذا في ضمان التوازنات الإجتماعية والإقتصادية والبيئية والثقافية. وهي فرصة ساهمت في الكشف عن المخاطر المحدقة بالوسط البحري ودور الجميع لا سيما الجيل الصادعد في حماية البيئة البحرية وضمان إستدامتها .

 

وأبان مؤطرو المؤسسة البحرية، عن مجموعة من السبل والمعطيات والمعلومات التي تهم مجال التكوين البحري، لما يضمه من آليات وتقنيات بحرية تسهل على المكونين داخل المؤسسة، نحفيز المهن البحرية كخياطة الشباك، تجارة الأسماك، الميكانيك والصيد بشكل يرقى لتطلعات المنظومة البحرية، كما تم تبسيط مجموعة من المواضيع التي تهم المحافظة على البيئة البحرية، لارتباط التلاميذ بشكل مباشر أو غير مباشر بالمحيط البحري للمدينة.

 

وأوضح مصدر إداري من داخل المركز المهني البحري ببوجدور أن هذه الزيارة تعد إضافة مهمة في المسار الدراسي والتعليمي لتلاميذ وتلميذات المؤسسة التعليمية ، بغرض اكتشاف أدوات وتقنيات، يمكن اعتمادها للمشاركة في الحفاظ على الوسط البيئي، خاصة البحري. وكذا تقوية معرفتهم بمفهوم البيئة البحرية والتهديدات التي تحيط ببئتنا البحرية محليا و وطنيا وإستشراف مستقبلهم من خلال إستطلاع التكوينات البحرية المفتوحة أمام التلاميد بعد تجاوز المرحلة الثانوية.

التعليقات مغلقة.