تلاميد مؤسسة jean cocteau بالدار البيضاء يشاركون في مسابقة “الصحفيون الشباب من أجل البيئة”

أش واقع تيفي / الدار البيضاء

“مسابقة الصحفيون الشباب من أجل البيئة” هي فعالية تهدف إلى تشجيع الشباب على تسليط الضوء على قضايا البيئة والتنمية المستدامة من خلال الصحافة ووسائل الإعلام. يمكن أن تتضمن المسابقة تحديات مختلفة مثل كتابة المقالات، التصوير الفوتوغرافي، إنتاج الفيديوهات، أو إنشاء محتوى رقمي آخر يعكس قضايا البيئة بشكل إبداعي وملهم.

عادةً ما تتميز هذه المسابقات بتشجيع المشاركين على البحث والتحقيق في قضايا بيئية محلية أو عالمية، وتقديم رؤى جديدة أو حلول مبتكرة للتحديات البيئية المعاصرة. تهدف المسابقة إلى تعزيز الوعي بين الشباب بشأن أهمية البيئة وضرورة حمايتها، بالإضافة إلى تعزيز مهارات الصحافة والتواصل لدى المشاركين.

في هذا الإطار قامت مجموعة من التلاميذ يتابعون دراستهم بمؤسسة jean cocteau بالدار البيضاء المشاركة في مسابقة الصحفيين الشباب من أجل البيئة “marwa loukmane ” و “sajda yesso ” و “yasmina hamid “و “yahya nachi ” بإعداد فيديو صحفي باللغة الفرنسية تحت شعار le coupure d’eau ، و ذلك للتحسيس بأهمية الماء باعتباره عنصرا اساسيا في حياتنا يجب المحافظة عليه و الحرص على عدم ضياعه حتى نوفر حقه للأجيال القادم في استغلال الموارد الطبيعية.

كما أنجزت التلميذات ” سفاح فردوس ” ، ” هبة حنيشي ” ، ” آية درويش ” و ” فاطمة بيري ” في نفس المسابقة نفس الفيديو و لكن باللغة العربية تحت عنوان “انقطاع الماء ” قصد المشاركة في مسابقة الصحفيين الشباب من أجل البيئة للتحسيس بمدى أهمية الماء في حياتنا و المبادرة الى حمايته و الحفاظ عليه حتى آخر قطرة

في إطار مشاركة مؤسسة jean cocteau في مسابقة الصحفيين الشباب أنجزت التلاميذ ” سفاح فردوس ” ، ” مروة لقمان ” ، ” سجدة يسو ” ، ” هبة حنيشي ” ، “فاطمة بيري ” ، ” يحيى ناشي ” ربرتاجا صحفيا باللغة العربية بعنوان المواطنة الخضراء .

أنجز التلاميذ ” سجدة يسو ” ، ” آية درويش ” ، “يحيى ناشي ” ،” يسمينة حميد ” ،” هبة حنيشي ” ، ” فاطمة بيري ” للمشاركة في مسابقة الصحفيين الشباب حول البيئة ربرتاجا صحفيا و لكن هذه المرة باللغة الانجليزية تحت عنوان : Moroc vert : empowering Green Citizenship in the face of recent Environmentzl challenges هدفه تحسيس القارئ بالعوامل و الاسباب التي تؤدي الى الظاهرة المدروسة

 

وفي الأخير نتمنى لكم التوفيق والنجاح في تقديم عمل إبداعي وملهم يسلط الضوء على قضايا البيئة ويحث على التغيير الإيجابي.

التعليقات مغلقة.