مدارس إحسان الخاصة تنظم مبادرة خيرية لفائدة ساكنة دوار البحارة بالجديدة

 

بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم و في إطار أنشطتها التضامنية و ترسيخا لروح المبادرة و قيم التضامن و التآخي بين كل مكونات المجتمع ، نظمت مؤسسة إحسان 2 الخاصة التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالجديدة وبشراكة مع جمعية آش واقع للأعمال الإجتماعية وتقافية يوم الأربعاء 15/06/2016 على الساعة الثانية زوالا قافلة تضامنية لفائدة دوار البحارة التابع ترابيا للجماعة القروية مولاي عبد الله أمغار وذلك بشراكة مع جمعية أنوار الخير للتوعية و حماية البيئة و الدفاع عن حقوق الإنسان .

الحملة تأتي في إطار الأنشطة التضامنية التي تقوم بها المؤسسة سنويا إلى عدد من المناطق و تم اختيار دوار البحارة لكون الساكنة هناك في حاجة ماسة إلى مثل هده المبادرات الإنسانية خاصة و أن المنطقة تعاني من الفقر و التهميش و غياب البنيات التحتية من طرق و مدارس و قلة الدخل الفردي.

و جدير بالذكر أن الحملة تهدف بالأساس إلى إدخال البهجة و الفرحة إلى قلوب ساكنة دوار البحارة و ربط جسور التعارف و التآخي معهم و ترسيخ مفهوم التضامن في قلوب الناشئة.

و شهدت الحملة التضامنية توزيع ملابس و مواد غذائية و تقديم عدد كبير من المساعدات للأسر المعوزة ، كما أدخلت المبادرة النبيلة البهجة و السرور على قلوب الأطفال حيث نالوا حظهم الأوفر من الملابس و الهدايا التي حددت في 84 بدلة و 91 لعبة.

و تعتبر هذه الالتفاتة الإنسانية شكل من أشكال التضامن الاجتماعي التي تسعى مؤسسة إحسان من خلالها إلى غرس قيم التآزر في النفوس حيث تركت هاته الحملة أثرا كبيرا في نفوس التلاميذ و سا كنة دوار البحارة عموما.

و على هامش هذه الزيارة أكد رئيس جمعية أنوار الخير أن هذه المبادرة تعتبر فريدة من نوعها و قد حققت الهدف المنشود منها .

التعليقات مغلقة.