إعدادية النور تحتفي بالفائزين في مسابقة التجويد

أش واقع تيفي / الجديدة

 

نظمت إعدادية النور بمكرس، صباح يوم الأربعاء 8 ماي من السنة الجارية، حفلا تربويا، تم من خلاله توزيع الجوائز على المتفوقين في مسابقة تجويد القرآن الكريم، التي سهر على تنظيمها الفريق التربوي والإداري للمؤسسة، تحت إشراف أستاذ مادة التربية الإسلامية حمزة الإدريسي، وذلك طيلة أيام شهر رمضان الفضيل.

وقد اتخذت المسابقة القرآنية “ورتل القرآن ترتيلا” شعارا لها، كما شهدت المسابقة تنافسا قويا بين كل المتسابقين إناثا وذكورا، الشيء الذي رفع من منسوب المنافسة، وحتم على المتنافسين الاجتهاد من أجل إقناع لجنة التحكيم، التي لعبت دورا كبيرا ومهما في توجيه المتعلمين للالتزام بقواعد التجويد وأحكامها والعمل بضوابطها.

 

لتختتم فعاليات هذه المسابقة الدينية، بحفل توزيع الجوائز التحفيزية على المتفوقين، مع كلمة تحفيزية قدمتها مديرة المؤسسة جليلة هيام زادني، إذ عبرت من خلالها عن دور الحياة المدرسية في خلق متعلم متعدد المواهب قادر على الخلق والإبداع.. مشيرة إلى أن عمل الإدارة لا يقتصر على الجانب التنظيمي للعملية التعليمية التعلمية، بل يتجاوزها إلى ما هو ثقافي وفكري.. ليفسح المجال بعد ذلك لتقديم الجوائز على المتفوقين وسط جو سادته روح التشجيع والتحفيز، وقد عمل على تنشيط فقرات هذا الحفل والنسيق بينها، التلميذة سيهام بوشكار.

 

جدير بالذكر، أن فعاليات هذه المسابقة جرت مجرياتها خلال شهر رمضان المبارك، وسط أجواء طبعتها روح المنافسة الشريفة بين عموم المتسابقين الذين أبانوا عن تشبتهم وحرصهم على مطالعة النص القرآني حفظا وترتيلا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.