بوجدور : “أحمد خيار” يشارك في فعاليات “مجالس العمالات والأقاليم”

ٱش واقع – محمد ونتيف

احتضنت مدينة الداخلة، أمس الخميس 09 ماي الجاري بقاعة الاجتماعات بولاية جهة الداخلة وادي الذهب، يوما دراسيا نظمته الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم بشراكة مع المجلسين الإقليميين لوادي الذهب وأوسرد حول موضوع: “مجالس العمالات والأقاليم وتحديات التحول الرقمي”.

 

وعرف هذا اللقاء مشاركة رئيس المجلس الإقليمي لبوجدور “أحمد خيار” بمعية رؤساء مجالس العمالات والأقاليم وبحضور ممثلين عن وكالة التنمية الرقمية ومختصين في مجال الرقمنة.

 

كما كان اللقاء فرصة لمناقشة مستفيضة من قبل الحاضرين أكدت كلها على أهمية الإدارة الرقمية بالجماعات الترابية عموما كوسيلة فعالة في تطوير كافة النشاطات والإجراءات والمعاملات الإدارية وتبسيطها وتقديم الخدمات في وقت وجيز والاستغناء عن الإجراءات التي تثقل كاهل المواطنين أو المستثمرين وتحسين سرعة الاستجابة والزيادة من مستوى الفعالية والشفافية.

 

وتم كذلك تسليط الضوء على الإشكالات والمعيقات التي تواجهها مجالس العمالات والأقاليم في هذا الصدد سواء ما يهم ضعف البنيات التحتية اللازمة أو نقص الموارد البشرية الشيء الذي يحول دون تسريع تنزيل هذا الورش، وتم الاستماع لإجابات واقتراحات بغية تجاوز هذه الاشكالات.

التعليقات مغلقة.