الزيادة في أسعار تأشيرات شينغن على المغاربة

اش واقع 

 

من المقرر أن ترتفع رسوم تأشيرة شنغن إلى 90 يورو اعتبارًا من 11 يونيو المقبل، وفقًا لما أكده موقع “شنغن فيزا أنفو” المتخصص في أخبار تأشيرات منطقة شنغن.

وجاء هذا القرار بعد نشر الاتحاد الأوروبي مسودة اقتراح لزيادة الرسوم في 2 فبراير 2024، حيث طلب من الجمهور إبداء آرائهم. وأشارت وزارة الخارجية والشؤون الأوروبية السلوفينية إلى أن مواطني الدول الثالثة الذين يحتاجون إلى تأشيرة شنغن سيتعين عليهم دفع الرسوم الجديدة اعتبارًا من التاريخ المحدد.

وفقًا للبلاغ، اعتمدت المفوضية الأوروبية قرارًا بزيادة رسوم تأشيرة شنغن للإقامة القصيرة (تأشيرة من النوع C) بنسبة 12 في المائة على مستوى العالم، لتصبح الرسوم الجديدة 90 يورو للبالغين و45 يورو للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 سنوات وأقل من 12 عامًا. ستطبق هذه الزيادة اعتبارًا من 11 يونيو 2024.

وأضافت الوثيقة أن مواطني البلدان التي لا تتعاون في قبول إعادة مواطنيها المقيمين بشكل غير قانوني في الاتحاد الأوروبي، سيدفعون رسوم تأشيرة تتراوح بين 135 يورو و180 يورو، بناءً على قرار المجلس. وأشار موقع “شنغن فيزا أنفو” إلى أن المفوضية الأوروبية لم تعلن رسميًا موعد الزيادة بعد، ولكن من المتوقع نشر التغيير في الجريدة الرسمية بحلول نهاية الأسبوع.

التعليقات مغلقة.