أحمد خيار : عامل إقليم بوجدور لعب دورا مهما في تحقيق أهداف INDH

ٱش واقع – محمد ونتيف 

في إطار تفعيل برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لعام 2024، انعقد اجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية يوم أمس الخميس بمقر عمالة إقليم بوجدور.

هذا الاجتماع حضره عامل الإقليم “إبراهيم بن إبراهيم” ورئيس المجلس الإقليمي “أحمد خيار” ورئيس جماعة لمسيد “علي خيا” ونائب عن جماعة اجريفية وكلثة زمور وكذا الجماعة الترابية لبوجدور وبحضور كذلك مختلف المصالح الخارجية والسلطة المحلية.

وفي كلمة له حول هذا الموضوع رحب عامل الإقليم بالحضور مؤكدا على أن ما تم تحقيقه من نتائج هو نتاج تظافر جهود الفاعلين كل من جهته.

من جهته ذّكر رئيس المجلس الإقليمي لبوجدور “أحمد خيار” بالدور الذي لعبه عامل الإقليم “ابراهيم بن ابراهيم” في تحقيق أهداف برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية خلال السنوات الماضية وهو ما أثر ايجابيا على مختلف القطاعات والافراد التي استفادة من دعم صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وهو الأمر الذي شاطره فيه الرأي رئيس جماعة لمسيد “علي خيا” والذي أكد بدوره على أن أهداف برامج المبادرة الوطنية طالت مجموعة من الفئات بالاقليم.

كما تمت المصادقة على المخطط الاقليمي للتنمية البشرية برسم سنة 2024 والذي يشمل مشاريع تهم برنامج تدارك الخصاص في البنية التحتية والتجهيزات الأساسية، وبرنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، وبرنامج دعم الرأسمال البشري للأجيال الصاعدة، وبرنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب.

وفي ختام الاجتماع، تم تكريم مجموعة من الأسماء والجمعيات نظير نتائجهم المتميزة في المسابقات المختلفة جهويا ووطنيا.

التعليقات مغلقة.