شكايات تكشف عن خروقات في مجال التعمير بالسعيدية

اش واقع  – عبدالرزاق زرهوني

 

في إطار الشفافية في مجال التعمير والبناء بالمغرب،تقدَّم الميلود حوات بشكوى مفصلة لوزارة السكنى والتعمير بشأن وجود خروقات في عمليات التعمير والبناء في مدينة الجوهرة الزرقاء السعيدية، حيث قامت الوزارة الوصية بإجراء تحقيق شامل وميداني للتحقق من صحة الادعاءات.

وبناء على الشكاية، قامت فرق التفتيش الميدانية بالتوجه إلى الموقع المحدد للقيام بالتحقيق الأولي، الذي اعتمد على مختصين في التعمير والبناء لإجراء دراسة ميدانية شاملة، هذا التقييم جاء بناءً على المحضر المحرر بتاريخ 25 نوفمبر 2022.

وأشارت نتائج التحقيق الأولية إلى وجود بعض الاختلالات والتجاوزات في عمليات البناء، حيث تم تسجيل عدد من المخالفات التي تستدعي اتخاذ إجراءات تصحيحية عاجلة.

ومن جهة أخرى، أقدم  الميلود حوات على تقديم شكاية أخرى مستعجلة، موضحًا استمرار الخروقات وعدم اتخاذ الإجراءات المناسبة رغم تقديم شكايته الأولى.

وبناءً على الشكاية الثانية المقدمة، قامت الوزارة بإصدار أوامر جديدة لتعزيز الرقابة ومتابعة الموضوع بشكل أكثر دقة وصرامة.

هذا، وأعرب عامل إقليم بركان عن قلقه في وقت سابق من استمرار مثل هذه المخالفات، مشيرًا إلى ضرورة اتخاذ إجراءات فورية لضمان الالتزام بالقوانين واللوائح المعمول بها في مجال التعمير والبناء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.