صادم.. أب يعذب أبناءه بطريقة وحشية بالعيون للانتقام من زوجته
M5znUpload

صادم.. أب يعذب أبناءه بطريقة وحشية بالعيون للانتقام من زوجته

/ نشر في 10 يونيو 2017 - 11:02 م

 

أقدم أب بمدينة العيون، على تعذيب أبنائه بطريقة وحشية في منزله، للانتقام من زوجته التي تشتغل في السعودية من أجل إعالة أبنائها، وذلك في مشاهد صادمة للرأي العام.

وتظهر مقاطع فيديو، جديدة وتفضل عدم نشرها نظرا لبشاعتها، الأب وهو يعذب طفليه داخل منزله، ويقوم بضربهم بقوة وإغراقهم في برميل مملوء بالمياه، وتعليقهم من أرجلهم وأيديهم والتنكيل بهم بطريقة وحشية دون رحمة أو شفقة رغم استغاثتهم وصراخهم القوي، وذلك بالموازاة مع وابل من السب والشتم في حق والدتهم.

تعذيب وحشي ..

وأوضحت جدة الطفلين، زبيدة بناجح، في تصريح لها، أن الأب المدعو ربيع منيم (32 سنة)، ظل طيلة شهر رمضان يعذب طفليه ريان (6 سنوات) وبلال (7 سنوات) داخل منزله، ويقوم بتصوير مشاهد التعذيب ويرسلها لوالدتهم (إيمان) في السعودية عبر الواتساب.

الأب الذي يقطن بحي مرسى العيون، خلف جراحا نفسية وجسدية خطيرة لدى طفليه، حيث قامت عناصر الدرك الملكي باعتقاله ليلة عيد الفطر المنصرم، بعدما تقدم سكان من الحي المذكور بشكاية إثر سماعهم صراخ الأطفال المتكرر، تضيف جدة الطفلين .

“الطفل الأصغر (ريان)، أصيب بأزمة نفسية حادة، وهو لا يتكلم إلا قليلا معنا”، تقول زبيدة، مشيرة إلى أن الطفلين يوجدان في أحضان إحدى الجمعيات الطفولية بالعيون بإشراف الدرك الملكي.

تفاصيل الفاجعة ..

وعن أسباب هذا السلوك الصادم للأب، أشارت المتحدثة في التصريح ذاته، إلى أن الأب المذكور كان يريد الانتقام من زوجته التي تزوجها بمدينة الدار البيضاء وانتقل رفقتها لمدينة العيون، قبل أن تحصل على عقد عمل بالسعودية من أجل إعالة أبنائها، حيث يتهمها زوجها بأنها تزوجت عليه في السعودية، بينما تنفي الجدة ذلك جملة وتفصيلا.

وأضافت الجدة زبيدة، أن والدتهم أصيبت بأزمة نفسية أثناء مشاهدتها لمقاطع الفيديو التي يرسلها إليها زوجها عبر الواتساب، لافتة إلى أن نفسيتها ازدادت سوءا نظرا لعدم استطاعتها العودة لأبنائها بسبب عقد العمل الذي يحتم عليها البقاء في الأراضي السعودية لعامين.

وتابعت الجدة حديثها للجريدة بنبرة حزينة، بالقول “الأب مدمن على المخدرات، وزوجته منذ ذهابها إلى السعودية قبل شهرين وهي ترسل له أموالا لإعالة أطفالهم”، مضيفة أنها أرسلت له 5000 درهم في آخر شهر، غير أنه يستهلك تلك الأموال في ال”القرقوبي” والمخدرات، وفق تعبيرها.

تنديد واسع ..

أنوار دريسي، نائب رئيس جمعية التعاون والتضامن للمرأة والطفل بالعيون، قال في تصريح، أن جمعيته تحتضن الطفلين ريان وبلال بإشراف الدرك الملكي، إلى حين بث وكيل الملك في الملف غدا الإثنين.

وأضاف المتحدث في التصريح ذاته، أن الحادثة خلفت حالة صدمة قوية لدى أقارب الأطفال من جهة الأم، مشيرا إلى أن وكيل الملك توصل بمقاطع الفيديو وملف النازلة، وسيتم البث في المسألة غدا الإثنين.

جدة الطفلين، قالت في تصريحها لـ”العمق المغربي”، إنها جاءت من الدار البيضاء إلى العيون لاستلام أحفادها غدا الإثنين، وذلك بعد لقائها بوكيل الملك بالعيون، وجمعية “ماتقيش ولدي” وجمعية “التعاون والتضامن” بالعيون، مشيرة إلى أن عائلتها تعيش حالة صدمة نفسية مما وقع، متهمة عائلة الأب بعدم الاهتمام لما حدث.

وأثارت مقاطع الفيديو استنكارا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر نشطاء أن الأب تجرد من إنسانيته وأبوته لينقض على أبنائه الصغار، فيما علق آخرون أنه حتى الحيوانات أرحم من هذا الأب بصغارها.
المصدر: العمق