سعيد الصباغ مندوبا لجماعة الغنادرة بمؤسسة التعاون الأفق الأخضر
M5znUpload
M5znUpload

سعيد الصباغ مندوبا لجماعة الغنادرة بمؤسسة التعاون الأفق الأخضر

/ نشر في 20 يونيو 2017 - 3:04 م

M5znUpload

اش واقع / زكرياء كربال

احتضنت قاعة الاجتماعات بمقر جماعة الغنادرة صباح يوم أمس الإثنين 19 يونيو الجاري، دورة إستثناءية استعجالية  تخص بإنتخاب ممثل للجماعة بصفة مندوب لها يمثلها داخل مؤسسة التعاون بين الجماعات “الافق الاخضر” بإقليم سيدي بنور.

ويأتي هذا بحضور رئيس المجلس الجماعي وبرلماني الاقليم السيد “عبد الغني مخداد” و السلطة المحلية الممثلة في قائد قيادة اولاد عامر الغنادرة بالإضافة لجل أعضاء المجلس.

وافتتح الجلسة السيد الرئيس أبرز من خلالها بعض المستجدات المتعلقة بتتمة البرنامج التنموي لتأهيل الجماعة القروية من حيت الطرق، وبناء مراكز روض الاطفال للتعليم الأولي، وملاعب القرب، وتجهيز قنوات الصرف الصحي، إضافة الى ذلك تم إبرام صفقتين تتمحور حول إنجاز 20 كلم من الشبكة الطرقية بتراب الجماعة في انتظار التأشير عليها وإخراجها الى الوجود قريبا.

وبعدها تم تقديم الترشيحات لاختيار ممثل الجماعة، فتم انتخاب في هذا الإطار السيد “سعيد الصباغ” نائب رئيس جماعة الغنادرة، ممثلا للجماعة بالاجماع.

وتم انعقاد هذه الدورة الاسثتنائية نظرا للطابع الاستعجالي الذي تكتسيه مؤسسة التعاون بين الجماعات “الافق الاخظر” بناء على مقتضيات المادتين 37 و 135 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات، وتجسيدا لإرادة الاطراف وتضافر الجهود للنهوض بالمجال الترابي للاقليم.

وتهدف مؤسسة التعاون بين الجماعات التابعة لإقليم سيدي بنور الى تحديد شروط وقواعد منظمة بين خمسة وعشرون جماعة متعاقدة بالاقليم. تمارس مهام النقل الجماعي وإعداد مخطط التنقيلات للجماعات المعنية، ومعالجة النفايات، والوقاية وحفظ الصحة، والتطهير السائل والصلب ومحطات معالجة المياه العادمة، وتوزيع الماء الصالح للشرب والكهرباء والانارة العمومية، إضافة الى تحديد الطرق العمومية الجماعية وتهيئتها وصيانتها، وإحداث وتدبير الخدمات والتجهيزات الرياضية والثقافية والترفيهية، واحدات مناطق الانشطة الصناعية والصناعية الترفيهية، كما يعتبر رؤساء الجماعات المعنية أعضاء في مكتب المؤسسة بحكم القانون، وتتخد مؤسسة التعاون الافق الاخضر الكتابة العامة لاقليم سيدي بنور مقرا لها.