مشاريع عملاقة في أزمور ..

 

مشاريع عملاقة في أزمور ..

منذ شهرين انطلقت أشغال صفقة الإنارة العمومية بأزمور و نالت الصفقة مقاولة من بني ملال بقيمة مليار و 900 مليون (أعيدوا قراءة الرقم من فضلكم) .. و كما تعلمون لتحصل المقاولة على الصفقة تضع لدى البلدية من بين مجموعة من الوثائق ملف تقني فيه معلومات حول لوجستيك المقاولة (شاحنات ، معدات ، رافعات ، آليات ، حواجز ..) و بناءا على هذا الملف بالإظافة إلى الملفين الإداري و المالي تقرر لجنة الجماعة إعطاء الصفقة للمقاولة عن غيرها ..

السؤال : هل ممكن أعضاء شباب التغيير بالمجلس البلدي بأزمور أن تطالبوا الرئيس بالإضطلاع على الملف التقني لمقاولة الإنارة ؟ هل ممكن أعضاء شباب التغيير بالمجلس البلدي بأزمور أن تقوموا بجولة “إستطلاعية” لمرافق أشغال الإنارة ؟

شخصيا رفقة بعض الأصدقاء عاينت شاحنة مهترئة و حفارة تقليدية و 4 عاملين فقط (حتى واحد فيهم ما ولد أزمور “هذا موضوع آخر انتظروا تفاصيله”) و لا مجال لظروف الجودة أو السلامة ..
واقع الأشغال يدفعنا إلى التساؤل حول مدى تطابق مبلغ المشروع (مليار و 900 مليون) مع تجهيزات هذه الشركة و طبيعة عملها على أرض الواقع ؟؟

و تفاعلا مع خطاب الملك الأخير أطرح الأسئلة التالية : واش العامل الجديد ما في خباروش اش واقع ؟ واش العضو الجماعي لي مسؤول على تفويت هاد الأشغال عندو شي ضمير أو لا ؟؟

-المهدي يسيف

التعليقات مغلقة.