بلاغ صحفي عن شبكة الجمعيات الدكالية بإقليم سيدي بنور

الزمامرة :اش واقع؟ عبدالخالق زياتي

توصلت جريدة اش واقع ببلاغ صحفي وهذا نصه.
تنظم شبكة الجمعيات الدكالية بإقليم سيدي بنور بشراكة مع جهة الدارالبيضاء سطات اللقاء التشاوري الأول حول تنزيل مباديء الديمقراطية التشاركية، وذلك يوم السبت 28 أكتوبر 2017 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بقاعة الاجتماعات بالجماعة الترابية سيدي بنور.
ويندرج هذا اللقاء ضمن برنامج اللقاءات التي تقوم بها شبكة الجمعيات الدكالية بإقليم سيدي بنور بتنسيق مع عدة جماعات ترابية بالإقليم، و الرامية إلى تقوية أدوار الفاعلين الجمعويين من خلال ترسيخ قيم المواطنة التشاركية عبر تثمين وتقوية سبل إشراك جمعية المجتمع المدني في إعداد وتنزيل السياسات العمومية من خلال المواد الدستورية.
ينظم هذا اللقاء انسجاما مع التوجه الاستراتيجي للشبكة الهادف إلى توسيع النقاش العمومي وتثمين لقيم الحكامة والديمقراطية التشاركية، وتحصينا لكل المكتسبات المرتبطة بها عبر العمل على تفعيلها واجراتها ضمن الآليات المؤساستية المنتجة لمختلف السياسات العمومية.
وستتمحور أشغال هذا اللقاء التشاوري حول الصعوبات البنوية للحكامة الترابية واكراهات التنمية بالإضافة إلى إشكالية تنزيل وتفعيل مباديء الديمقراطية التشاركية من خلال علاقتها بالديمقراطية التمثيلية.

عن مصلحة التواصل بالشبكة.

التعليقات مغلقة.