ندوة إقليمية بمجلس النواب تحت موضوع "تمثيلية النساء في البرلمانات و السياقات المجتمعية في بلدان شمال إفريقيا و الشرق الأوسط"
M5znUpload
M5znUpload

ندوة إقليمية بمجلس النواب تحت موضوع “تمثيلية النساء في البرلمانات و السياقات المجتمعية في بلدان شمال إفريقيا و الشرق الأوسط”

/ نشر في 20 ديسمبر 2017 - 8:35 م

 

M5znUpload

تمثيلية النساء في البرلمانات و السياقات المجتمعية في بلدان شمال إفريقيا و الشرق الأوسط
موضوع ندوة إقليمية بمجلس النواب

ينظم مجلس النواب بشراكة مع مؤسسة وستمنستر للديمقراطية و مشروع التوأمة المؤسساتية بين مجلس النواب والجمعية الوطنية الفرنسية ومجلس العموم البريطاني الممول من الاتحاد الأوروبي يومي 21 و22 ندوة إقليمية حول ” تمثيلية النساء في البرلمانات و السياقات المجتمعية في بلدان شمال إفريقيا و الشرق الأوسط”.

ويناقش المشاركون والمشاركات في هذه الندوة التي يحتضنها مجلس النواب الممارسة الدولية حول تمثيلية النساء البرلمانيات في مختلف الدول المشاركة وآليات تشجيع تواجد النساء في البرلمانات واليات تواجدهن في مراكز القرار البرلماني من قبيل اللجان النسائية و لجان الإنصاف، والبرلمانات المراعية للنوع الاجتماعي.

وتبحث الندوة أيضا الآليات الخارجية للتمثيلية النسائية من قبيل العلاقات مع الناخبين و العلاقة مع الإعلام علة ان تتوج بتوصيات حول أفضل الوسائل من أجل رفع تمثيلية النساء في البرلمانات و التواصل مع المواطنين.

ويشارك في الندوة برلمانيات من بلدان شمال إفريقيا والشرق الأوسط والشرق الأدنى وأمريكا اللاتينية وخبراء وخبيرات وخبراء من أوروبا