محاكمة المتهمين بقتل نائب البرلماني عبد اللطيف مرداس تشهد تفاصيل جديدة
M5znUpload

محاكمة المتهمين بقتل نائب البرلماني عبد اللطيف مرداس تشهد تفاصيل جديدة

/ نشر في 8 يناير 2018 - 10:12 م
أش واقع – متابعة

عرض القاضي العجمي سلاح الجريمة ” البندقية” من نوع “ببنيلي” على هشام مشتري المتهم الرئيسي وأقر هشام أن البندقية تعود له إلا أن الزناد ليس له في حين أن بندقيته كانت تتوفر على ساحب أسود اللون عكس المعروضة عليه التي تحمل ساحبا نحاسيا.

وطالب دفاع حمزة المتهم المشارك في جريمة قتل البرلماني عبد اللطيف مرداس تأخير النظر في الملف وذلك من أجل ترك المجال لحمزة ابن أخت مشتري من أجل إجتياز إمتحاناته الجامعية حيث لازال يتابع دراسته في شعبة القانون بجامعة الحسن الثاني بالمحمدية.
وإعتبر الدفاع حضور حمزة ضروريا خصوصا بعد إحضار البندقية التي إستعملت في جريمة القتل التي إهتز بها الرأي العام

وحضر هشام مشتري المتهم الرئيسي في مقتل عبد اللطيف مرداس قبل قليل، منهكا بواسطة عكاز لايقدر على الوقوف، بسبب مضاعفات داء السكري.
وطالب دفاع مشتري بخبرة مضادة جديدة على السلاح باعتبار أنها مفبركة.
وعرضت المحكمة ألبوم الصور المأخود بمسرح الجريمة على مشتري و وفاء، ويرصد سيارة رباعية الدفع من نوع “نيسان”، كما تم عرض صور الهالك غارقا بدمائه.
كما تأثرت وفاء بعد عرض الصور وأجهشت بالبكاء.

وعاينت “أش واقع” مثول المتهمين في جريمة قتل مرداس قبل قليل ويتعلق الأمر بمستشار جماعي وزوجة البرلماني المقتول وعرافة، في حين غاب حمزة بسبب إجتيازه إمتحانات الجامعة.

وإنطلقت اليوم الإثنين بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء جلسة المحاكمة العلنية للمتهمين في قتل البرلماني عبد اللطيف مرداس أمام منزله »فيلة » بحي كاليفورنيا رميا بالرصاص في شهر مارس الماضي.

وأجل القاضي العجمي القضية إلى 15 من الشهر الجاري.

وحول صك الاتهام التي يواجه المتهمين الثلاثة، يتضمن القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد باستعمال سلاح ناري، في مواجهة الفاعلين الرئيسيين المستشار الجماعي وابن أخته الذي كان في حالة فرار في تركيا قبل اعتقاله وتسليمه إلى المغرب، فيما توبعت زوجة البرلماني بتهم المشاركة في القتل العمد إلى جانب العرافة.